السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يدعو بلدانه إلى مواجهة "تشوهات" خطة المناخ الأمريكية

رئيسة المفوضية الأوروبية

عرب وعالم4-12-2022 | 18:57

دار الهلال

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم  إن الكتلة يجب أن تعمل على معالجة "التشوهات" التي خلقتها خطة واشنطن البالغة قيمتها 430 مليار دولار لتحفيز التقنيات الصديقة للمناخ.

وذكرت فون دير لاين في كلمة ألقتها في كلية أوروبا في مدينة بروج البلجيكية، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذ إجراءات لإعادة التوازن إلى ساحة اللعب، حيث يتسبب قانون خفض التضخم أو غيره من الإجراءات في حدوث تشوهات.

ووجهت دول الاتحاد الأوروبي انتقادات لقانون خفض التضخم التاريخي لواشنطن، معتبرة أنه مخالف للمنافسة ويشكل تهديداً للوظائف الأوروبية، خاصة في قطاعي الطاقة والسيارات.

ويشمل القانون، المصمم لتسريع انتقال الولايات المتحدة إلى اقتصاد منخفض الكربون، نحو 370 مليار دولار من الإعانات للطاقة الخضراء، بالإضافة إلى تخفيضات ضريبية للسيارات الكهربائية والبطاريات المصنوعة في الولايات المتحدة.

وقالت فون دير لاين إن على الاتحاد الأوروبي العمل مع الولايات المتحدة لمعالجة بعض الجوانب الأكثر إثارة للقلق في القانون، وتعديل بروكسل لقواعد تسهيل الاستثمار العام في التحول البيئي، وإعادة تقييم الحاجة لمزيد من التمويل الأوروبي لعملية الانتقال.

الاكثر قراءة