الثلاثاء 7 فبراير 2023

7 طرق طبيعية لشد ترهلات الجلد

طرق طبيعية لشد الجلد

سيدتي5-12-2022 | 10:56

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من ترهلات الجلد أو البطن، أو الطيات المتدلية على الجانبين، والتي تعد من الأشياء المزعجة لديها، وتكون نتيجة فقدان الوزن المفاجئ، أو بعد الولادة وخاصة في منطقة البطن، وتتساءل عن الطرق التي تساعدها في التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.

في هذه السطور نقدم لكي سيدتي أهم الطرق الطبيعية للتخلص من ترهلات الجسم وإعادة تماسكه.

التدليك بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، حيث إنه غني بفيتامين E الذي يوفر الرطوبة للبشرة، ويقلل بشكل واضح من ترهل الجلد ويشد الجلد بشكل طبيعي.

تدليك الجلد المترهل بزيت الأفوكادو بحركات تصاعدية لمدة 15 دقيقة، ثم تركه لمدة ساعة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، حيث يحتوي زيت الأفوكادو على مستويات عالية من الفيتامينات A وB وE التي تساعد على شد الجلد، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين.

الحفاظ على شرب الماء بكميات وفيرة مما يمنح البشرة الترطيب المطلوب خلال اليوم وبالتالي تتحسن البشرة بصورة ملحوظة.
تدليك الجلد بمساعدة كريم يحتوي على زبدة الشيا  حيث يساعد على تدفق الدم إلى سطح الجلد ويعزز من تجديد خلايا الجلد والتقليل من توتر العضلات لذا  تعد  زبدة الشيا من أفضل طرق شد الجلد المترهل.

تناول الأطعمة من الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد مثل المكسرات، والفاصوليا، والبقوليات.

يؤدي تدليك الجلد المترهل إلى زيادة تدفق الدم والمساعدة في تحفيز الخلايا الليفية التي تساعد على إنتاج الأنسجة مثل: الكولاجين، والإيلاستين، مما يساهم في شد الجلد.

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في إعادة توازن الكتلة العضلية وعدم ترهل الجلد.