الجمعة 3 مايو 2024

محافظ المنيا: قصور الثقافة تساهم في بناء العقول وتشكيل الشخصية المصرية

قصور الثقافة

محافظات5-12-2022 | 11:50

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أهمية دور قصور الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي؛ لبحث سبل التعاون لخدمة القطاع الثقافي بالمنيا والتعاون بمجال تفعيل دور المسارح في إعادة تشكيل الوعي من خلال برامج إبداعية وأنشطة ثقافية وفنية تضم كافة أشكال الفكر والفنون والثقافة.

وأشار القاضي إلى الدور الحيوي الذي تلعبه قصور الثقافة في تكوين الشخصية المصرية، والتصدي للأفكار الهدامة المتطرفة، ورفع مستوى الثقافة للمواطن المصري تجاه أنواع ومصادر الثقافة المختلفة، لافتا إلى أنه يجرى حاليًا أعمال إحلال وتجديد قصر ثقافة أبو قرقاص.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون لدعم جهود وزارة الثقافة لتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا خاصة في قرى (حياة كريمة) من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة من عروض فنية وثقافية وندوات ولقاءات توعوية وتنظيم معارض للحرف التراثية.

من جهته.. استعرض رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي ضياء مكاوي مشاركة الإقليم بمبادرة (أنت الحياة) بقرية المعصرة بمركز ملوي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتنسيق والتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع ثقافة المنيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa