الخميس 2 مايو 2024

269 ألف جنيه.. إيرادات الأفلام المصرية في شباك التذاكر أمس

إيرادات الأفلام المصرية

فن5-12-2022 | 15:26

تسنيم حسين

حققت الأفلام المصرية المعروضة في دور العرض السينمائي إيرادات نسبية، وبلغت 269,118 ألف جنيه ليلة أمس الأحد، حيث جاءت هذه الإيرادات موزعة على 6 أفلام وهم فضل ونعمة، وهشتاج جوزني، وتحت تهديد السلاح، إضافة إلى الأفلام المستمر عرضها منذ عيد الأضحى الماضي من ضمنهم "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم".

حيث حقق فيلم تحت تهديد السلاح 104 آلاف و498 جنيهاً في دور العرض أمس، ويعد الفيلم من بطولة حسن الرداد، مي عمر، شيرين رضا، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عباس أبو الحسن، هلا السعيد، جوري بكر، أحمد بدير، وعدد آخر من الفنانين وضيف الشرف فتحي عبد الوهاب، وغيرهم من الفنانين، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

أما فيلم هاشتاج جوزني فحقق 55 ألفاً 641 جنيهاً، ويعد الفيلم بطولة أمير المصري، مايان السيد، بيومي فؤاد، صابرين، دينا، إسلام إبراهيم، ريهام الشنواني، سمي مغاوري، محمد محمود، لبنى عزت وعدد آخر من الفنانين.

وحقق فيلم فضل ونعمة 54 ألفاً 68جنيهاً، والفيلم يعد من بطولة ماجد الكدواني، هند صبري، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندي، سما إبراهيم، بيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

أما فيلم كيرة والجن فحقق 20 ألفاً 361 جنيهاً، والفيلم مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

وحقق فيلم بحبك للفنان تامر حسني 19 ألفاً 665 جنيهاً، وهو يشهد أولى تجارب تامر حسني الإخراجية في السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشارك في بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي وعمرو صحصاح وتميم عبده وسمر محمد متولي، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

وفي الأخير حقق فيلم عمهم بطولة الفنان محمد إمام 14 ألف 885جنية، ويشاركه في بطولته، محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والكوميديا.

Dr.Randa
Dr.Radwa