الأحد 19 مايو 2024

أستاذة الطاقة: مصر تتعامل المخالفات لاستغلالها كثروات حيوية

وفاء علي

توك شو5-12-2022 | 19:17

دار الهلال

قالت الدكتورة وفاء علي أستاذة الطاقة، إن  الدولة المصرية حريصة على التصدي للتغير المناخي وتحقيق استدامة الطاقة، في ظل التحديات العالمية المرتبطة بالمناخ وتأثير ذلك على خطط التنمية في الدولة المصرية.

وأوضحت وفاء من خلال مكالمة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية وضعت خطط ومسارات متوازية للتعامل مع التحديات العالمية والتغيرات المناخية، سواء بتوسعها في مشروعات الاقتصاد الأخضر أو تنمية مصادر الطاقة وتنوعها وتعظيمها، مشيرًة إلى أن الدولة المصرية عسفت على وضع أسس مهمة جدًا لتوليد مصادر الطاقة المتجددة ومن بينها عملية إدارة المخالفات والنفايات.

وأضافت، أن الدولة المصرية لا تتعامل مع المخالفات باعتبارها عبئا بل تتعامل معها على أنها مصدر للثروات وتوليد الطاقة، موضحًة أن المخالفات عملت على الحيز الجغرافي لجمهورية مصر العربية، وعلى التعامل بإدماج القطاع غير رسمي مع القطاع الرسمي.

واختتمت، أن الدولة المصرية اختارت المزيج الأمثل للطاقة في ألياتها، وذلك لتحول الطاقي عام  2035، موضحًة أنه يكون لديها مزيد من الطاقة المتجددة يصل إلى 42%، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لم تغفل أي بند من البنود سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو حتى تدوير المخالفات.