الجمعة 17 مايو 2024

5 من كبار أئمة الجزائر يصلون أكاديمية الأوقاف للمشاركة بالدورة العلمية المتخصصة

أكاديمية الأوقاف الدولية

أخبار5-12-2022 | 20:34

دار الهلال

وصل إلى أكاديمية الأوقاف الدولية، وفدٌ من كبار علماء دولة الجزائر، اليوم الإثنين؛ للمشاركة في الدورة العلمية المتخصصة المتقدمة، التي ستنعقد بأكاديمية الأوقاف الدولية في الفترة من 8 وحتى 26 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي لجمهورية مصر العربية، ودور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها.

ويضم وفد الجزائر كلاً من وكيل وزارة الشئون الدينية والأوقاف الشيخ فارس المانع، ورئيس مصلحة الإرشاد الديني بوزارة الشئون الدينية والأوقاف الشيخ يحيى دوبة، والإمام والخطيب بوزارة الشئون الدينية والأوقاف الشيخ عبدالرحمن مهيدي، والإمام والخطيب بوزارة الشئون الدينية والأوقاف والشيخ سيدي محمد زكري، والإمام والخطيب بوزارة الشئون الدينية والأوقاف الشيخ العيد بن بداري.

وكان في استقبال الوفد مدير عام التدريب الدكتور أشرف فهمي، والمدير الإداري لأكاديمية الأوقاف الدولية الشيخ هيثم رمضان، وعضو الإدارة العامة للتدريب الشيخ إبراهيم محمد عبد الظاهر، وعضو المكتب الإعلامي الشيخ محمد الديباوي.

وخلال استقبالهم بمطار القاهرة الدولي، أعرب المشاركون بالدورة عن سعادتهم بهذه الزيارة لمصر، فمصر أم الدنيا، وأزهرها قبلة العلم والعلماء، موجهين خالص الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية حكومةً وشعبًا على هذه الدعوة الكريمة.

وقد قام مدير عام التدريب، الدكتور أشرف فهمي، بإهدائهم نسخًا من إصدارات الأوقاف المتميزة، فور وصولهم إلى أكاديمية الأوقاف الدولية.

ومن المقرر أن يتم استقبال باقي الوفد الكريم من دولة الجزائر وعددهم إجمالًا 20 عالمًا وإمامًا ومسئولًا بالوزارة بعد غد الأربعاء.