الأحد 19 مايو 2024

«أنا وسليمة» لـ ملاك رزق تصل للقائمة القصيرة لجائزة نيرفانا السودانية

ملاك رزق

ثقافة6-12-2022 | 00:45

بيمن خليل

وصلت رواية «أنا وسليمة» للأعمال غير المنشورة لمؤلفها الكاتب الروائي ملاك رزق للقائمة القصيرة لجائزة نيرفانا السودانية للأعمال الأدبية من بين 15 كاتباً وكاتبة من مختلف الدول العربية.

ويقول الكاتب ملاك رزق في تصريح خاص لـ بوابة دار الهلال عن روايته «أنا وسليمة» : كتبتها منذ 6 سنوات وترددت في نشرها وفي الأخير ركنتها في درج مكتبي، ولصدفةٍ ما أرسلتها للجائزة وفوجئت اليوم بوصولها للقائمة القصيرة لجائزة نيرفانا الأدبية.

وأضاف ملاك رزق أن الرواية تدور بين ثلاثة أصدقاء، بنت وولدين، تصادقوا في مرحلة الدراسة الجامعية  في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي في العراق، بالحياة وقتها وما فيها وما حدث من تداعيات وتغيرات للمجتمع العراقي خلال الحرب العراقية الإيرانية في البلاد وانعكاساتها على الأصدقاء الثلاثة.

جدير بالذكر أن نيرفانا هي مؤسسة ثقافية سودانية، تهتم بالآداب والفنون، وتقيم مسابقات أدبية مختلفة ومهرجانات ثقافية.  

ملاك رزق كاتب مصري من مواليد محافظة المنيا، قضى طفولته بها حتى سن الخامسة، ثم انتقل مع أسرته واستقر  في القاهرة حتى الآن، وكانت أولى رواياته الثور الهائج عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2018م، وقد صدر له رواية «الراهبة الغجرية» والتي ترجمت إلى اللغة الإسبانية والتي صدرت حديثًا في المكسيك، ورواية «سلالات منقرضة» عن دار منشورات الربيع.

الاكثر قراءة