الجمعة 17 مايو 2024

في عيد ميلادها الـ57.. محطات في حياة شريهان

شريهان

فن6-12-2022 | 18:19

سمير الحداد

تحتفل الفنانة شريهان بعيد ميلادها الـ 57، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مدار السنوات التي قضتها بالوسط الفني سواء على خشبة المسرح أو السينما أو حتى الدراما.

وتستعرض بوابة "دار الهلال"، في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنانة ونجمة مصر الاستعراضية شريهان:

-ولدت الفنانة شريهان في القاهرة كما أنها متزوجة من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة وقد أنجبت منة لؤلؤة وتالية القرأن وهيا الأخت غير الشقيقة من الأم لعازف الجيتار عمرو خورشيد.
 بدأت حياتها الفنية وهيا في الرابعة من عمرها وعرفت من خلال الفوازير الرمضانية وإشتهرت الفنانة الاستعراضية بلقب حسناء هوليود الشرق وتوقفت عن العمل بعدما تعرضت إلي المرض الذي آثر عليها في السنوات الاخيرة .

في السينما قدمت شريهان العديد من الأعمال وأبرازها فيلم شارع السد و قطه علي نار والخبز المر والمتشردان وريا وسكينة وخالي بالك من عقلك ومدام شلاطة وقف الحريم و كش ملك وفضيحة العمر و الخبز المر.

وشاركت في المسلسلات الدرامية وأبرازها  دمي ودموعي وإبتسامتي ومسلسل الإمتحان ومسلسل رحمة ،بينما أبرز أعمالها في المسرح ،مسرحية شارع محمد علي وسك علي بناتك و علشان خاطر عيونك والمهزوز.

يعتبر شريهان كانت النجمة الاولي في تقديم الفوازير الرمضانية في مصر،ومن أهمها ألف ليلة وليلة،"و كريمة وحلمية وفاطيمة"،وفوازير حول العالم ، وفوازير ألف ليلة وليلة "عروسة البحور"،وإشتهرت ايضا بالغناء والرقص .