الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد الزيادة.. اعرف مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022

صرف مرتبات ديسمبر

الهلال لايت 6-12-2022 | 19:56

شروق صبري

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 وجدول صرفها، من الموضوعات التي تزايد البحث عنها خلال هذه الفترة إذ يبحث عنها الموظفين باستمرار.

ووسط تردد شائعات عن تبكير المرتبات حددت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر والتي تكون في نهاية كل شهر ميلادي.

وتقسم وزارة المالية بتقسيم العاملين في الدولة على عدد الأيام بحيث تحصل كل 33 جهة على مرتبها في يوم محدد  حتى لا يحدث تكدس على ماكينات الصراف الآلي أو فروع صرف مرتبات ديسمبر من خلال فروع البنوك والبريد.

مواعيد صرف مرتبات ديسمبر 2022 لموظفي القطاع الحكومي
أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات ديسمبر  للعاملين بالدولة والجهات الإدارية ومؤسسات قطاع الأعمال  والتي تكون بداية من يوم 22  ديسمبر و25 و26 و27 و28 ديسمبر، وتستمر حتى نهاية ديسمبر للمتخلفين عن صرف مرتباتهم في مواعيدها المحددة حسب الجدول.

زيادات مرتبات الموظفين
يحصل العاملون في الدولة على مرتبات ديسمبر مع الزيادة التي أقرتها الدولة والتي سيتم صرفها للشهر الثاني على  التوالي ، بعد أن أعلن رئيس مجلس الوزراء عن زيادة مرتبات العاملين في الدولة ورفع الحد الأدنى للأجور والذي يستفيد منه  4.6 مليون موظف بإجمالي تكلفة سنوية تُقدر بـ 16.4 مليار جنيه، وذلك في إطار سعى الدولة لوضع حزمة حماية اجتماعية لمواجهة التضخم الذي يشهده العالم والمتسبب في الأزمات الحالية خاصة مع قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.