الثلاثاء 14 مايو 2024

انخفاض استهلاك الكهرباء في فرنسا "آخذ في الازدياد" بنسبة 8.3 ٪ خلال أسبوع واحد

الكهرباء

عرب وعالم7-12-2022 | 12:19

دار الهلال

أشارت الشركة المشغلة لشبكة نقل الكهرباء في فرنسا "آر تي إي" الى ان الاتجاه النزولي لاستهلاك الكهرباء في فرنسا "آخذ في الازدياد"، مع انخفاض بنسبة 8.3٪ الأسبوع الماضي مقارنة بالمتوسط ​خلال السنوات السابقة (2014-2019)، وهو انخفاض "يتعلق الآن بجميع القطاعات".

فيما يتعلق بالاتجاه العام، "يتزايد التأثير النزولي" مقارنةً بالتحديث السابق الذي لاحظ انخفاض استهلاك الكهرباء بنسبة 6.7٪ خلال أسبوع واحد، بحسب "آر تي ال".

واشارت الشركة إلى أنه "خلال الأسابيع الأربعة الماضية، أظهر استهلاك الكهرباء في فرنسا في درجات الحرارة العادية انخفاضًا هيكليًا (6.6٪) مقارنة بالحد الأدنى للسنوات السابقة (2014-2019) خلال الفترة نفسها". و"خلال الأسبوع الماضي، ازداد الاتجاه النزولي (-8.3٪)"، مقارنة بهذه السنوات المرجعية، "حتى وان كان يجب تأكيد ذلك"، وفقا ل"آر تي إي".

وتم تحديده للمرة الاولى في القطاع الصناعي، اعتبارًا من الخريف، نظرًا لارتفاع أسعار الطاقة، و"يبدو الآن أن خفض الاستهلاك يشمل جميع القطاعات"، وذلك في ظل انخفاض درجات الحرارة الاسبوع الماضي "بشكل ملحوظ عن الطبيعي خلال الفصل"، ما زاد من احتياجات التدفئة.

"تظهر أحدث الأرقام - التي تم جمعها خلال الفترة الباردة في الأيام القليلة الماضية - أن الانخفاض في الاستهلاك يتعلق أيضًا بالقطاع السكني وقطاع الخدمات" ، أي انخفاض بنسبة 7٪ مقارنة بعام 2021، وفقًا للشركة الفرنسية.

وقبل هذا التحديث، قدرت "آر تي إي" في نهاية الأسبوع الماضي أن الانخفاض في الاستهلاك لم يكن واضحًا بعد في "المباني الخدمية" مثل المكاتب ومقار الشركات ومنافذ البيع بالتجزئة.

في سياق أزمة الطاقة ، قام مشغل الشبكة بإعداد هذه المتابعة الأسبوعية لاستهلاك الكهرباء في البر الرئيسي لفرنسا. وكانت البيانات المنشورة "متوافقة مع درجات الحرارة العادية للفترة" وهي مستقلة عن القيم المعتدلة بشكل استثنائي المسجلة في فرنسا في نوفمبر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air