الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يتابع منظومة المتغيرات المكانية لرصد التعديات

جانب من الاجتماع

محافظات7-12-2022 | 12:42

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز ومسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وجهات الولاية لرصد التعديات وسرعة إزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى دون تقاعس أو تهاون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم ؛ لمناقشة آخر تقارير المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها.

وأوضح سعد ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ومنع ظاهرة البناء العشوائي، مؤكدًا تقديم أوجه الدعم وتيسير العمل وتذليل العقبات أمام تنفيذ وتطبيق المنظومة بالشكل اللازم والدقيق لها لضمان إنجاز كافة الأعمال لاسترداد حقوق الشعب والدولة.

وفي السياق ذاته، وجه محافظ أسيوط إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بالاستمرار في حملات التوعية البيئية والتشجير بقرى ومراكز المحافظة ضمن فعاليات تنفيذ المبادرة الرئاسية (اتحضر.. للأخضر) وزراعة 100 مليون شجرة بمركزي أبنوب والفتح بتنفيذ حملات نظافة توعية بيئية وتشجير بعدد من المدارس والجمعيات الأهلية وندوات لتوعية الطلاب والمدرسين بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة والتخلص السليم من المخلفات الصلبة.

وأكد ضرورة تكثيف التوعية بأهمية البيئة والمحافظة على تلك الأشجار التي تتم زراعتها من خلال المبادرة والعناية بها وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار لما لذلك من مردود اقتصادي وصحي على المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه يتم توريد أشجار للمحافظة لزراعتها في الشوارع والميادين والحدائق المركزية، موجهًا بالتوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء الذكية صديقة البيئة بالمحافظة لتعزيز مواجهة التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية في الهواء وهو ما يعكس جهود الدولة في التعامل مع البعد البيئي.

Egypt Air