الجمعة 3 مايو 2024

«تجارية الجيزة» تطالب أصحاب المحال بالحصول على تراخيص

النائب عادل ناصر

اقتصاد7-12-2022 | 13:25

مصطفى ابراهيم

أعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، ونائب رئيس الاتحاد العام النائب عادل ناصر، عن فخره بإعلان بدء الحكومة لتطبيق قانون المحال العامة؛ وذلك لتوفيق أوضاع جميع المحال المخالفة وغير المرخصة، على أن يبدأ تطبيق القانون يوم الأحد القادم 11 ديسمبر.

وأكد ناصر على أن القانون الجديد ساهم في تبسيط الإجراءات والتعامل مع جهة واحدة، وهي مراكز إصدار التراخيص، مؤكدًا على استحداث القانون أشكال جديدة للتراخيص، وهى الاخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر.

وناشد رئيس تجارية الجيزة أصحاب المحال بضرورة الاستفادة من القانون والتسهيلات المقدمة في سرعة البدء لتوفيق  أوضاعهم، والحصول على التراخيص اللازمة، مضيفًا أن القانون أتاحَ الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة الحصول على رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات، حتى ينتهي المواطنين من توفيق أوضاعهم، كما اُتيحَ التقديم عبر المنصات الإلكترونية؛ تسهيلًا للحصول على التراخيص لأصحاب المحال.

وأعرب ناصر عن ترحيبه بشدة بحرص الدولة وأجهزتها على دعم القطاع التجاري، عن طريق تبسيط الإجراءات؛ مما يساهم في دعم فرص الاستثمار للمحال الصغيرة، والتي تمثل أعداد كبيرة، لإدخالهم في منظومة الاقتصاد الرسمي، وجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التي تقدم لهم خدمات عديدة وتامين صحى واجتماعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa