الجمعة 3 مايو 2024

«تجارية الجيزة» تشيد ببدء تطبيق قانون المحال العامة

تجارية الجيزة

أخبار7-12-2022 | 14:40

دار الهلال

أشاد عادل ناصر رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بإعلان الحكومة عن بدء تطبيق قانون المحال العامة الأحد المقبل لتوفيق أوضاع جميع المحال المخالفة وغير المرخصة.

وقال ناصر - في بيان اليوم- إن القانون الجديد حرص على تبسيط الإجراءات والتعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص، مناشدًا أصحاب المحال الاستفادة من القانون والتسهيلات المقدمة في سرعة البدء لتوفيق أوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة.

وأضاف أن القانون أتاح الفرصة لأصحاب المحال المقامة بعقارات غير مرخصة الحصول على رخصة مؤقتة لمدة خمس سنوات لحين الانتهاء من توفيق أوضاعهم.

وأكد أن القانون استحدث أشكال جديدة للتراخيص، وهي الأخطار للأنشطة التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر، بالاضافة إلى إتاحة التقديم عبر المنصات الإلكترونية؛ لتسهيل الحصول إلى التراخيص لأصحاب المحال.

ورحب بحرص الدول وأجهزتها على دعم القطاع التجاري بتبسيط الإجراءات مما يساهم في دعم فرص الاستثمار خاصة للمحال التجارية الصغيرة والتي تمثل أعداد كبيرة من صغار التجار والمستثمرين وإدخالهم بمنظومة الاقتصاد الرسمي يجعلهم تحت مظلة الهيئات والمنظمات التجارية التي تقدم لهم خدمات عديدة وتأمين صحي واجتماعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa