الأحد 19 مايو 2024

ألمانيا تعلن تفكيك شبكة إرهابية يشتبه في تخطيطها لمهاجمة البرلمان

الشرطة الألمانية

عرب وعالم7-12-2022 | 14:46

دار الهلال

شنت الشرطة الألمانية مداهمات على مستوى البلاد اليوم الأربعاء وقامت باعتقال 25 شخصا من أعضاء "جماعة إرهابية" يمينية متطرفة يشتبه في أنها كانت تخطط لشن هجوم على البرلمان الألماني.

مداهمة 130 عقار في ألمانيا

 

وقال مدعون فيدراليون ألمان إن أكثر من 3 آلاف ضابط، بما في ذلك وحدات النخبة لمكافحة الإرهاب، شاركوا في مداهمات اليوم وفتشوا أكثر من 130 عقارا، فيما وصفته وسائل الإعلام الألمانية بأنه أحد أكبر الإجراءات التي شهدتها البلاد على الإطلاق.

استهداف أعضاء في حركة مواطني الرايخ

 

وأضاف المدعون في بيان أن المداهمات استهدفت أعضاء مزعومين في حركة "مواطني الرايخ" (الرايخسبورج) يشتبه في قيامهم "باستعدادات ملموسة للدخول بعنف إلى البرلمان الألماني مع مجموعة مسلحة صغيرة"، بحسب موقع /ذا لوكال/ الإخباري في نسخته المعنية بألمانيا.

مجموعة إرهابية تستهدف نظام الدولة في ألمانيا

 

وقالوا إن المعتقلين متهمون بتشكيل "مجموعة إرهابية بنهاية نوفمبر 2021، حددت لنفسها هدف التغلب على نظام الدولة القائم في ألمانيا واستبدالها بنوع الدولة الخاص بها".

ومن بين ال25 المعتقلين، تم القبض على اثنين في الخارج، في النمسا وإيطاليا.

وأشار المدعون إلى أنه يعتقد أن جنودا سابقين من بين أعضاء الجماعة الإرهابية التي تم تأسيسها مؤخرا، وقالوا إن "المتهمين يجمعهم الرفض العميق لمؤسسات الدولة والنظام الأساسي الديمقراطي الحر لجمهورية ألمانيا الاتحادية".

وأضاف المدعون أن المشتبه بهم كانوا على علم بأن خطتهم "لا يمكن أن تتحقق إلا باستخدام الوسائل العسكرية والعنف ضد ممثلي الدولة".

من جانبه، أشاد وزير العدل الألماني ماركو بوشمان بتفكيك "الخلية الإرهابية المشتبه بها" على موقع تويتر ، قائلا إنها تظهر أن ألمانيا قادرة على الدفاع عن ديمقراطيتها.

الاكثر قراءة