الإثنين 6 مايو 2024

وزير الطيران المدني: ملتزمون بمواصلة الإسهام الإيجابي في مجالات النقل الجوي

وزير الطيران المدني

أخبار7-12-2022 | 15:05

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني محمد عباس أن مصر ملتزمة بمواصلة الإسهام الإيجابى والنهوض بمسئولياتها في كافة مجالات النقل الجوى لتعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران العالمي بالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو".

وأشاد وزير الطيران المدني - في رسالة تهنئة إلى رئيس منظمة "الإيكاو" سالفاتوري شاكيتانو بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني، والذى يوافق 7 ديسمبر من كل عام - بالدور الفعال والجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة في مختلف مجالات النقل الجوي، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التعاون المثمر والتنسيق مع المنظمة وتبنى كافة المبادرات الصادرة عنها لتطبيق أعلى معايير السلامة الجوية.

وأشار إلى أن مصر تفخر بكونها من أوائل دول العالم التي وقعت اتفاقية "شيكاغو"، كما أنه من الدول المؤسِسة وعضو بمجلس المنظمة منذ إنشائه، معرباً عن تقدير مصر للدور المهم الذي يقوم به المكتب الإقليمي لـ"الإيكاو" في مصر منذ وجوده بالقاهرة عام 1953 لخدمة منطقة الشرق الأوسط بمجال النقل الجوي، كما أعرب عن تمنياته للمنظمة وجميع العاملين بها بالمزيد من النجاحات في ظل التحديات التي تواجه صناعة الطيران العالمي.

جدير بالذكر أن منظمة الإيكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني، والذى يوافق توقيع معاهدة "شيكاغو" للطيران المدني الدولي عام 1944، ‫حيث تضم المنظمة في عضويتها 192 دولة صادقت على المعاهدة.

Egypt Air