السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية تأمر 10 الاف سائق شاحنة مضرب بالعودة إلى العمل

كوريا

عرب وعالم8-12-2022 | 11:56

دار الهلال

 أمرت حكومة كوريا الجنوبية اليوم نحو 10 آلاف من سائقي الشاحنات المضربين في صناعات الوقود والصلب بالعودة إلى العمل، بعد أسبوع من كسر إضراب سائقي الشاحنات في قطاع الأسمنت. وسعيا لإنهاء الإضراب المستمر منذ أكثر من أسبوعين، فرضت السلطات في سول عقوبات صارمة على سائقي الشاحنات الذين يواصلون الإضراب.

ويواجه المضربون، الذين يطالبون باستمرار الحد الأدنى للأجور، عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وغرامة تصل إلى 30 مليون وون (حوالي 22 ألف يورو) وتعليق رخصة قيادتهم في حالة استمرار حركتهم الاحتجاجية.

ويؤدي الإضراب، الذي بدأ في 24 نوفمبر، إلى تعطيل توزيع الوقود ومنتجات الصلب في رابع أكبر اقتصاد في العالم. وقالت وزارة التجارة في سول إن هذا أدى إلى تأخير التوريد بقيمة تقدر بنحو 2.5 مليون يورو خلال الاثني عشر يومًا الأولى من الحركة. وأصدرت الحكومة أيضا أمرا "بإعادة إطلاق (...) حركة النقل داخل صناعات الصلب والبتروكيماويات"، حسبما أعلن وزير المالية تشو كيونج هو اليوم الخميس.

وقال أمام الصحفيين "يواجه اقتصادنا أزمة بسبب تراجع الصادرات والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة. ليس لدينا وقت ولا طاقة لنضيعهما في صراع لا طائل من ورائه". وقال وزير المالية إن شحنات المواد الفولاذية انخفضت إلى حوالي 48٪ من المعتاد، بينما تم شحن البتروكيماويات بنسبة 20٪ فقط من المستويات المعتادة.

الاكثر قراءة