الجمعة 21 يونيو 2024

السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

12-2-2017 | 16:17

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وسفير الكويت بالقاهرة.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الأمة الكويتى نقل للسيد الرئيس تحيات وتقدير سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منوهاً إلى علاقات الإخاء والمودة التى تربط بين الشعبين الشقيقين، ومؤكداً اعتزاز الكويت قيادة وشعباً بهذه العلاقات وحرصها على تنميتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأشار إلى المواقف التاريخية لمصر فى دعم أشقائها العرب فى كافة الأزمات التى مرت بها المنطقة، وحرص مصر الدائم على إعلاء مبادئ الأخوة والتضامن فى علاقاتها مع الدول العربية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب نقل تحياته لسمو أمير دولة الكويت، والتهنئة بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتولى سموه مقاليد الحكم، مشيداً بدوره الكبير فى تعزيز وحدة الصف العربي، لا سيما فى ضوء ما يتمتع به سمو الأمير من حكمة ومكانة متميزة لدى القادة العرب. وأضاف السيد الرئيس أن مواقف سمو الأمير ودولة الكويت المقدرَّة تجاه مصر لن ينساها الشعب المصري، وأن التضامن المصرى الكويتى سيظل نموذجاً للعلاقات بين الأشقاء العرب، مشيداً بحرص البلدين على تنمية وتطوير علاقاتهما الأخوية المتميزة بما يعود بالخير والتقدم والاستقرار على الشعبين المصرى والكويتى فى كافة المجالات.

 

 كما وجه الرئيس التهنئة للسيد مرزوق الغانم بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الأمة الكويتى فى الانتخابات التى أجريت فى نوفمبر الماضي، مشيداً فى هذا السياق بالتجربة الديمقراطية بدولة الكويت باعتبارها تجربة رائدة فى منطقة الخليج العربي، ومؤكدا على الدور الهام الذى يقوم به مجلس الأمة الكويتى فى إثراء العمل النيابى والحياة السياسية فى الكويت.

 

وذكر يوسف أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد السيد الرئيس أن المرحلة الحالية تقتضى زيادة التضامن والتكاتف بين الدول العربية بهدف تعزيز العمل العربى المشترك لمواجهة التحديات التى تمر بها المنطقة، فضلاً عن بذل مزيد من الجهود لتسوية المشكلات الإقليمية والنزاعات التى تعانى منها بعض دول المنطقة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيانات ومؤسسات الدول العربية، وصون مقدرات شعوبها.