الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة أسوان يؤكد الحرص على دعم أواصر التعاون مع كوريا الجنوبية

جانب من الفعالية

محافظات8-12-2022 | 21:03

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، حرص الجامعة على تدعيم أواصر التعاون مع سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، مشيرا إلى التطورات الإيجابية فى العلاقات الثنائية بين البلدين .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم الخميس، وفدا من سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بقيادة المستشارة الكورية يون راي بارك بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

وأكد الدكتور "عثمان" أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الجامعة والسفارة الكورية بالقاهرة.. وقام الطرفان خلال اللقاء، ببحث آليات التعاون بين جامعة أسوان وسفارة كوريا الجنوبية، والعمل على دعم العلاقات الثقافية والتعليمية، خاصة في مجال البحوث العلمية والاتصالات والإلكترونيات والطاقة المتجددة علي سبيل المثال الهيدروجين الاخضر.

من جانبها، أكدت المستشارة الثقافية لسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة يون راي بارك، حرص الجانب الكوري على تطوير العلاقات الثقافية والتبادل الثقافي مع مصر. 

بدوره، أوضح الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن بأسوان أن هذه الزيارة تأتي لتدعيم قسم اللغة الكورية وتفعيل برامج الدراسات العليا والبحوث وتوفير المعامل تيسيرا علي الدارسين في مرحلة الماجستير والدكتوراه بصعيد مصر، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الكورية خاصة في المجالات التكنولوجية، فضلاً عن تبادل الخبرات العلمية. 

واختتم الجانبان اللقاء بجولة تفقدية بمقر كلية الألسن للوقوف علي سير العملية التعليمية بقسم اللغة الكورية والاطمئنان على الطلاب مع توفير كافة الإمكانات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالقسم.

كما تفقد الوفد مكتبة الركن الكوري بالكلية والتي تقدم خدماتها العلمية والبحثية لمتحدثي اللغة الكورية من أبناء محافظة أسوان بشكل خاص وأبناء محافظات جنوب الصعيد.