الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على جدول عروض الأفلام في رأس السنة وإجازة نصف العام

فيلم دكتور نبيل جميل

فن8-12-2022 | 23:03

ياسمين محمد

تستعد السينما المصرية خلال الفترة المقبلة لاستقبال عدد من الأفلام الجديدة المطروحة، وذلك من خلال رأس السنة وإجازة منتصف عام 2023.

فيلم «نبيل جميل» سيتم طرح فيلم «نبيل جميل» يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر الجارى، ويعتبر أول الأفلام التي ستطرح في دور العرض، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعى، وبطولة محمد هنيدى، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، حجاج عبدالعظيم، أحمد فؤاد سليم، ضياء الميرغنى.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، ويجسد هنيدى شخصية طبيب تجميل يدعى نبيل، وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات.

«جروب الماميز» ويعرض فيلم «جروب الماميز» يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر الجاري ، في السينمات ، بطولة روبى ويسرا اللوزى وريم مصطفى ومحمود حافظ وعدد آخر من الفنانين وهو من قصة وإنتاج عمرو رشيدى، وتأليف غادة عبدالعال وإيهاب بليبل وإخراج عمرو صلاح.

وتدور فكرة الفيلم في إطار لايت كوميدى حول فكرة «جروب الماميز»، الذي يجرى إنشاؤه بين الأمهات في المدارس لمتابعة أخبار أبنائهن.

«أخى فوق الشجرة» قررت الشركة المنتجة لفيلم «أخى فوق الشجرة» طرحه يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023، بطولة رامز جلال، نسرين طافش، تارا عماد، حمدى الميرغنى، ويزو، محمد ثروت، من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

«شلبى» بينما يعرض فيلم «شلبى» في السينمات يوم الأربعاء الموافق 4 يناير، ويعد التعاون الذي يجمع بين بيتر ميمي و كريم محمود عبد العزيز، بطولة روبى، بيومى فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد، وتأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى.

«المطاريد» قررت الشركة المنتجة لفيلم «المطاريد» بطولة أحمد حاتم طرح العمل في دور العرض السينمائية يوم الأربعاء الموافق 17 يناير المقبل.

الفيلم بطولة أحمد حاتم وإياد نصار وتارا عماد ومحمود البزاوى ومحمود حافظ ومحمد محمود ومحمود الليثى وطه دسوقى ومصطفى غريب، تأليف صلاح الجهينى، عزت أمين، إخراج ياسر سامي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدى لايت، حول صاحب نادى المطاريد الذي يجسده أحمد حاتم ويرث النادى عن والده، ويحاول أن ينافس على البطولات مع فريق كرة القدم.

فيلم «اتنين للإيجار» يعرض فيلم اتنين للايجار في السينمات يوم الأربعاء الموافق 25 يناير المقبل، بطولة بيومى فؤاد ومحمد ثروت وإسعاد يونس وتأليف أسماء غازى وإخراج شادى على.

«مغامرات كوكو» قررت الشركة المنتجة طرح الفيلم مغامرات كوكو مع بداية إجازة منتصف العام الدراسى نهاية يناير، يوم السبت الموافق 4 فبراير.

فيلم مغامرات كوكو بطولة بيومى فؤاد، خالد الصاوى، شيرين رضا، إيهاب فهمى، منة فضالى، محمد أسامة «أوس أوس»، نانسى صلاح، عمرو عبدالعزيز، طاهر أبوليلة، إيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف منهم حمدي الميرغنى، وسيناريو وحوار إيهاب ناصر، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

الفيلم يناقش قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل أحد مستشفيات الطب البيطرى، حيث يمتلك هذا المستشفى دكتور فوزى يجسد دوره خالد الصاوي.