الخميس 2 فبراير 2023

النشرة المرورية.. سيولة وانسياب في حركة السيارات "فيديو"

سيولة مرورية

الجريمة9-12-2022 | 09:24

هويدا على

حدد اللواء أحمد هشام الخبير المروري، الحالة المرورية وأماكن الكثافات والطرق البديلة، اليوم الجمعة، حيث ساد هدوء تام على جميع المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع العلم بوجود شبورة على الطرق الصحراوية السريعة. وناشد هشام، قائدي السيارات توخي الحذر في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، وملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم بأكمله.

 

وتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة في مداخل ومخارج الأنفاق، ومطالع ومنازل الكباري وعلى الطرق السريعة صحراوية وزراعية؛ للتأكد من التزام قائدي السيارات بالسرعة المحددة. وعززت الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية بمحاور وميادين الطرق الرئيسية والطرق الصحراوية والزراعية، بالإضافة إلى نشر مجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي؛ لمتابعة الحالة المرورية والتعامل مع أي معوقات مرورية قد تحدث، سواء بالنسبة للكثافات المرورية في مناطق الأعمال أو الحوادث والأعطال المرورية التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الحركة المرورية.

 

وتم توزيع خدمات مرورية مكثفة على المنشآت الهامة والسياحية والمولات والكافتيريات التي يتردد عليها المواطنون، كذلك المساجد الرئيسية لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع والتعامل مع أي أخطاء مرورية قد تحدث وتسبب كثافات مرورية أو حوادث مرورية تعوق الحركة المرورية.

 

كما تم تعزيز الخدمات بمناطق الأعمال سواء للخط السادس والرابع لمترو الأنفاق، أو بالنسبة لأعمال التوسعات والتطوير التي تحدث في بعض المحاور والميادين والمعلومة للجميع، والتي تم نشر فيها خدمات مرورية وعلامات إرشادية وتنظيمية.

 

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى بالمسافة المحصورة بين طريق الأوتوستراد وحتى طريق المنصورية، الأمر الذي يستلزم غلق كلي لمطلع الطريق الدائري (القوس الشرقي "المنيب") للقادم من مناطق شبرامنت بطريق المريوطية اتجاه مناطق المنيب، على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال على مدار 24 ساعة بدءً من الساعة 12 صباحاً يوم الجمعة الموافق 25 الجاري حتى الانتهاء من الأعمال.