الأربعاء 22 مايو 2024

وشم في عينيها.. سيدة تصاب بالعمى بسبب هوس التجميل

السيدة

الهلال لايت 9-12-2022 | 18:58

ميادة عبد الناصر

هناك الكثيرون يلجأون لوضع الوشم على أجسامهم ولكن هناك من يكون لديهم هوس يجعلهم يضعونه في أماكن قد تسبب لهم أضرارًا كبيرة، ومنهم سيدة قامت بعمل وشم داخل مقلة عينيها وهو ما جعلها تتعرض للإصابة بالعمى.

ووفقًا لموقع ديلى ستار البريطاني فان أنايا بيترسون، والتي قررت رسم مقل العيون في عام 2020، على الرغم من تحذير ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات التي سألتها عما سيحدث إذا أصيبت بالعمى.

حصلت بيترسون على وشم مقلة عينها اليمنى في يوليو من عام 2020 ، وعلى الرغم من تعاملها مع الصداع وجفاف العين أثناء "عملية الشفاء"، قررت أن يتم وشم عينها اليسرى أيضًا، بعد خمسة أشهر فقط. يبدو أن العملية مرت دون عقبات، إلا بعد شهور من دون مضاعفات، في أغسطس من العام الماضي، استيقظت طالبة القانون الأيرلندية بجفون متورمة وبدا أنها كانت في مباراة ملاكمة.

ولأن التورم كان يزداد سوءًا، دخلت أنايا إلى المستشفى حيث بدت المضادات الحيوية غير مجدية ضد الالتهاب.

تلقت الدواء عن طريق التنقيط لمدة ثلاثة أيام وأخذت خزعة من إحدى مقل عينيها. خضعت في النهاية لعملية جراحية في العين للحفاظ على بصرها، ولكن على الرغم من أنها تعافت بما يكفي لتخرج، إلا أن مشاكلها لم تنته بعد.

على الرغم من أن مشكلة الالتهاب قد تم حلها في النهاية، إلا أن الطلاء الموجود في مقل عينيها كان له بالفعل تأثير خطير على رؤيتها وصحة عينها بشكل عام، بعد فحصها ، أخبر طبيب عيون أنايا أنها معرضة بشكل كبير للإصابة بالجلوكوما، وقالت إن بصرها تدهور بالفعل بشكل كبير.

قالت المرأة البالغة من العمر 32 عامًا: "أنا على وشك أن تصاب بالعمى ومن بعيد، لا يمكنني رؤية الملامح على الوجوه، إذا لم يكن لدي وشم مقل عيني، فلن أواجه هذه المشكلة وحتى اليوم استيقظت مع المزيد من العوائم في عيني".