الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9-12-2022.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره التونسي وعبد الفتاح البرهان في الرياض

الرئيس السيسي يلتقي نظيره التونسي

تحقيقات9-12-2022 | 12:50

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة السعودية، وتأكيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على دعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في تلقي وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص، والرد عليها إلكترونياً.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة السعودية «الرياض».

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس التونسي قيس سعيد، وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على دعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في تلقي وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص، والرد عليها إلكترونياً والمساهمة في حلها، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاواهم، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية الأخرى، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيس، وبما يؤكد حرص الحكومة على توطيد جسور الثقة مع المواطنين. جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في تلقي ورصد شكاوى المواطنين من مختلف المحافظات والاستجابة لها، وذلك خلال شهر نوفمبر 2022، من خلال تقرير مفصل أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة بهذا الشأن .

من جانبه، أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، حرص المنظومة على توفير قنوات تواصل عصرية تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع المصري، لتلقي ورصد شكاوى المواطنين والتعامل معها، وفي هذا الإطار، أشار الدكتور طارق الرفاعي إلى تلقي ورصد المنظومة 123 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر نوفمبر 2022، وردت 59% منها من خلال الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء، في حين تم تسجيل 41% منها من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة، بالإضافة إلى قنوات ووسائل تلقى وتسجيل ورصد الشكاوى المتنوعة المرتبطة بالمنظومة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزارة البيئة أنه بناء على مخرجات منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، متوقع أن تكون العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال اليوم وغد السبت وذلك نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذي قد يصل إلى حد السكون على جميع مناطق القاهرة الكبرى ويصاحب ذلك تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء.

وأكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة ستقوم بتكثيف حملاتها على مصادر التلوث المختلفة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها وذلك للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كلمة في الاجتماع رفيع المستوى حول:  "دعم قدرة الاستدامة في مجال الغذاء والأمن الغذائي في القارة الأفريقية"، والمنعقد حاليا في مدينة أبيدجان الإيفوارية وذلك بحضور تيموكو كوني - نائب رئيس جمهورية كوت ديفوار وبعض رؤساء الحكومات والوزراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ورؤساء الوفود.

ونقل "القصير" تحيات رئيس مجلس الوزراء للمشاركين في الاجتماع معرباً عن نجاحهم في الخروج بتوصيات فاعلة تساهم بقدر كبير في تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي والتغذوي لشعوبنا العظيمة.

الاكثر قراءة