الخميس 2 فبراير 2023

محافظ المنوفية: الأحد القادم انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظ المنوفية

محافظات9-12-2022 | 14:04

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستنطلق من عمر يوم وحتى 5 سنوات خلال الفترة من الأحد 11 وحتى 14 ديسمبر الجارى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة .

ووجه المحافظ - في تصريح اليوم - رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف من الحملة وحفاظا على الصحة العامة للأطفال.

من جانبه،أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور خالد عبد الغنى أنه تم الإنتهاء من تجهيز 1942 فرقة ثابتة ومتحركة تم تدريبهم على أعلى مستوى لإنجاز المهام المطلوبة مع توافر كافة الطعوم والمستلزمات الطبية اللازمة للحملة ، مشيرا إلي أن إجمالي عدد المستهدفين بلغ 675 ألفا و 84 طفلا وطفلة من عمر يوم وحتى خمس سنوات بنطاق المحافظة وسيتم العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً والفرق الثابتة حتى الساعة الثامنة مساءً .

مؤكدا بأن التطعيم آمن وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم باستخدام الطعم النموي "سابين أحادي التكافؤ" لافتا إلى أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين المقيمين والغير مصريين بالمحافظة ويتم التطعيم عن طريق الفرق المتنقلة من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال ، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق مكافحة العدوى حفاظا على الصحة العامة .