الأربعاء 15 مايو 2024

خبير يكشف انعكاسات إعلان السيسي دعمه للاتفاق الإطاري بالسودان

محمد عز العرب

توك شو9-12-2022 | 19:41

حامد محمود

كشف محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والاقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، انعكاسات إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمه للاتفاق الإطاري بالسودان، الذي تم التوصل إليه مؤخرًا، مشيرًا في بالبداية إلى أن هذا من شأنه أن يساهم في تعزيز استقرار السودان.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "اليوم"، أن السودان دولة محورية مجاورة لمصر ودعم القاهرة لاستقرار الخرطوم يمكن فهمه في إطار السياسية المصرية الداعمة لاستقرار الدول العربية بأكملها.

وأكد الخبير بالأهرام للدراسات السياسية، أن استقرار السودان ينعكس بدوره على استقرار الجوار الجغرافي للسودان والإقليم بأسره.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة السعودية الرياض، على هامش القمة العربية الصينية التي تعقد للمرة الأولى.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي أكد دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري الذي تم توقيعه مؤخراً خلال الشهر الجاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان، باعتباره خطوة مهمة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ودعم الدولة السودانية لإنجاح العملية السياسية عبر توافق سوداني خالص يضمن استقرار ورخاء السودان.