السبت 18 مايو 2024

الدمراوي: زيادة سعر حديد التسليح 6 مرات خلال شهر واحد

13-8-2017 | 10:31

صرح سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بأنه خلال الفتره من 10 يوليو حتي 10 أغسطس زادت أسعار حديد التسليح 6 مرات في خلال شهر واحد.

وأوضح «الدمراوي» في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنه لايوجد مبرر لذلك إلا غياب دور الدولة في مراقبة الأسعار وأصبح المنتجون والتجار الذين لا يتعدى عددهم عن 15 فرد يتحكمون في مصير ملايين المواطنين كما يحلو لهم حتي أصبح أن السعر يتحرك كل  أسبوع مرة اواثنين .

 

وأضاف «عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء»، أن شركات المقاولات تعاني معاناة شدية من زيادة معظم أسعار مواد البناء ووصلت الزياده العشوائية خلال الفترة الماضية الى أضعاف الأسعار المتعاقد عليها مع اجهزة الدوله والجهات الاخري، كما أنها تتكبد خسائر فادحة لا تستطيع معظم الشركات تحملها، بالإضافه إلى تأخير صرف التعويضات التي لا تمثل ربع ما تكبدته الشركات.

 

وناشد «الدمراوي»، الحكومة بسرعة التدخل وتحديد حد أقصى للمنتجين والتجار لحماية المواطنين من التلاعب بمقدراتهم وحماية آلاف من شركات المقاولات من الإفلاس.

وكما ناشد «سهل»، وزير الإسكان بسرعة التوجيه لصرف التعويضات والتي تأخرت أكثر مما يجب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من شركات المقاولات.

    الاكثر قراءة