الإثنين 29 ابريل 2024

إبراهيم عيسى: افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون أعظم حدث ثقافي وحضارى

إبراهيم عيسى

توك شو9-12-2022 | 23:06

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن المتحف المصري الكبير هو أعظم حدث إنساني وثقافي وحضاري في الفترة القادمة، والمتحف المصري الكبير سيكون افتتاحه شيء رائع وكبير، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قامت بعمل سياحة رائعة مثل متحف الحضارة وموكب المومياوات كان رائعا أيضًا.

وأوضح "عيسى" خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الجمعة، أن الدولة المصرية لا تتعامل بشكل جيد مع السياحة، وثقافة المجتمع السياحي مش موجودة في مصر، قائلًا: "نتعامل مع السياح بتلامة شديدة سواء عرب أو أجانب ونتعامل مع السياح كفريسة ونتعامل معهم بثقافة سلفية وهيمنة رهيبة من الجميع، وهو ما لا يجعل السياحة في مكانة تليق بمصر".

وتابع، أن إحصائيات مجلس الوزراء بشأن الدخل المصري من السياحة كان بحوالي 10 مليار دولار في حين أن تركيا دخلها من السياحة حوالي 60 مليار دولار، رغم أن مصر لديها حضارة أبعد وأعظم من الموجود في تركيا، وهو ما يوضح أن الدولة المصرية لا تجيد التعامل مع السياحة رغم وجود كل مقومات السياحة في مصر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية ليس لديها معلومات عن عدد المرات التي يعود فيها السائح لمصر مرة ثانية أو ثالثة، قائلًا: "السائح في مصر غالبًا ما يكون سائح المرة الواحدة". 

Dr.Randa
Dr.Radwa