السبت 1 يونيو 2024

الرئيس الصيني يعرب عن دعمه لمجلس القيادة اليمني

الرئيس الصيني

عرب وعالم10-12-2022 | 13:27

دار الهلال

أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينج، عن دعمه لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك خلال لقاء جمعه برشاد العليمي، رئيس المجلس وعضو المجلس عثمان مجلي.

وأعرب العليمي عن "تقديره للموقف الصيني الداعم للشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية"، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء "سبأ" اليمنية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مستجدات الوضع اليمني، وسبل الضغط على جماعة "أنصار الله" من أجل "إخضاعهم للإرادة الشعبية والقرارات الدولية ذات الصلة، وتغليب مصلحة الشعب اليمني".

من جانبه، أشاد شي جين بينج، "بالعلاقات اليمنية العريقة مع جمهورية الصين الشعبية، وبالتدخلات الإنمائية الصينية في مختلف المجالات، ومبادراتها المهمة لتعزيز التعاون المثمر مع اليمن وكافة الدول العربية، وخصوصا في إطار خطة الحزام والطريق"، مشددا على الموقف الصيني الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وجدد الرئيس الصيني التزام حكومة بلاده بتقديم كافة أشكال الدعم لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.