الأربعاء 15 مايو 2024

أخي فوق الشجرة لـ رامز جلال يجدد تساؤلات الجمهور عن التنمر بـ البدناء

التنمر على أصحاب الأوزان الكبيرة موضة للأفلام السينمائية بالفترة الأخيرة

فن10-12-2022 | 13:50

تسنيم حسين

فاجأ الفنان رامز جلال الجمهور من خلال نشر بوستر فيلمه الجديد (أخي فوق الشجرة)، والذي يجسد فيه شخصية  يظهر بها لأول مرة، حيث يظهر بوزن ثقيل للمرة الأولى.

ويظهر خلال البرومو بشخصيتي توأم، أحدهما رفيع يعيش في مصر والآخر سمين ويعيش في الخارج.

ولكن رامز جلال لم يكن الوحيد الذي جسد شخصية "الرجل السمين" وأصحاب الوزن الثقيل، فسبقه الكثيرين ومن أشهرهم الفنان أحمد حلمي.

قدم الفنان أحمد حلمي شخصية "مجدي" في فيلم "إكس لارج" صاحب الوزن الكبير، وتحدث عن فكرة معاناة  مرضى السمنة في مصر.

فتشغل فكرة تشابه الفيلمان حيز كبير من تفكير الجمهور، وبدأت هذه الفكرة تشغل تفكيرهم منذ طرح البرومو الرسمي الأول لفيلم "أخي فوق الشجرة"، والذي اعتقد البعض أنه من الممكن أن يناقش نفس قضية الفيلم الاخر.

ومن الأفلام الأخرى التي ناقشت مرض السمنة،  فيلم "حبيبي نائما" للفنانة مي عز الدين، حيث تؤدي مي عز الدين  دور فتاة سمينة تريد الارتباط بشاب عاطفيا وتحاول التغيير من شكلها ووزنها، وشاركها في بطولة الفيلم الفنان حسن حسني.

ومن النجوم أيضا الذين ظهروا في أدوار الشخصيات السمينة ، الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث ظهرت بدينة في فيلم "الآنسة مامي"، والذي قدمت بطولته مع الفنان حسن الرداد، وكان يدور في إطار كوميدي.

بينما ظهر الفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم في شخصيات بدينة من خلال مسلسل عزمي وأشجان، في عملية نصب داخل أحداث العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air