الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. رفع جميع الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية

المشغولات الذهبية

تحقيقات10-12-2022 | 16:17

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 10-12-2022، ومنها، إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة السويس بصحبة عدد من الوزراء، والمحافظ، والمسئولين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية  في إطار توجيهات القيادة السياسية  للنهوض بصناعة الذهب.

جاء ذلك افتتاح الدورة الثالثة لمعرض"نيبو"للذهب والمجوهرات  المقام في الفترة من ١٠ الى ١٢ ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، احتفال مصر، يوم ١٠ ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يعبر عن تطلع الأسرة البشرية لبناء عالم قائم على المساواة والتسامح والتعايش والإخاء والاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات، مع التذكير بالحاجة للتعاون وبذل كل الجهود من أجل الوفاء بالمبادئ والقيم التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في ذكرى مرور ٧٤ عامًا على اعتماده من جانب الأمم المتحدة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية منذ قليل، إن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يعد مناسبة لإعادة التأكيد على أن الكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هي أساس الحرية والعدل والسلام في العالم. كما أنه يمثل فرصة مواتية للتذكير والتأكيد على التزام مصر بالاستمرار في الإسهام في بناء وتعزيز المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، فضلاً عن السعي الدؤوب للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان على المستوى الوطني، انطلاقاً من رؤية واضحة، وتحقيقًا لتطلعات الشعب المصري.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة السويس بصحبة عدد من الوزراء، والمحافظ، والمسئولين.

وتفقد مدبولي مشروع المجمع الطبي الشامل، بحي فيصل، بمدينة السويس، والذي يعد أحد المشروعات القومية لوزارة الصحة والسكان، ضمن المبادرة الرئاسية للتأمين الصحي الشامل.

 وأكد رئيس الوزراء أهمية الاسراع بتنفيذ هذا الصرح الطبي في ضوء التوقيتات الزمنية المحددة، ليبدأ العمل والتشغيل لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة، وعدد من المحافظات المجاورة، بأعلى مستوى.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى بيان اليوم، إعادة دخول عدد من القطارات لمحطتى الاسكندرية بدلاً من إختصارهم بمحطة سيدى جابر  والقيام منهما بعدد من القطارات الأخرى ، إعتباراً من يوم الخميس الموافق 15 / 12 / 2022   إمتداد مسير قطارات  [ 661 – 7 – 15 – 567 – 157 – 29 ]  إلى محطة الإسكندرية والقيام منها بقطارات  [ 668 – 24 – 32 – 196 – 1108 – 8  ]  وبنفس التركيب والجداول المقررة. 

وأضاف البيان : يأتي ذلك تزامناً مع الانتهاء من تطوير منظومة الاشارات  الجديدة على خط القاهرة / الاسكندرية والتى تعد جزء من خطة التطوير الشاملة التى تقوم بها وزارة النقل فى الوقت الحالى بكافة القطاعات لزيادة عوامل السلامة والأمان وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور السادة الركاب وتيسيراً عليهم .

Dr.Radwa
Egypt Air