السبت 4 مايو 2024

أستاذ علوم: «القمة العربية الصينية فرصة لدفع لتعاون المشترك»

حسن سلامة

توك شو10-12-2022 | 18:38

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم في جامعة القاهرة، إن القمة العربية الصينية تقدم طرحًا مهمًا للتعاون بين الدول العربية والصين، بالإضافة إلى أنها تقدم فرصًا استثمارية كبيرة، موضحًا أن المساحة العربية والكتلة العربية هي مساحة جيدة جدًا للواردات الصينية.

وأوضح «سلامة» من خلال مكالمة فضائية على قناة "اكسترا نيوز": «أن الكتلة العربية تستطيع أن تستفيد من الخبرات الصينية، خاصًة في مجال التكنولوجيا ومناطق التجارة الحرة والممرات التجارية وغيرها من أنواع الخبرات التي يمكن الاستفادة منها، موضحًا أنها ثاني قوة في العالم».

وأضاف سلامة: «أن الفراغ التي أحدثته الولايات المتحدة الأمريكية بتراجعها عن المنطقة العربية، تستطيع الصين وبجدارة أن تملئه، وذلك من خلال تحالفها مع الدول العربية واستثمارها في هذه المنطقة وخاصًة في  مجال التكنولوجيا والمجالات الاقتصادية، مشيرًا أن هذا التعاون يساعد الدول العربية على التطور والنهوض أكثر».

 وأشاد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك أمس الجمعة في القمة العربية الصينية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث أوضح في كلمته أن انعقاد هذه القمة سيعطي دفعة للتعاون المشترك بين الصين والدول العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa