الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم .. الإعلان عن مسابقة للأفلام القصيرة لمواجهة الأفكار الهدامة

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تحقيقات11-12-2022 | 13:33

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 11-12-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق مسابقة تحت شعار «معًا» تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث علمي، لإنتاج فيديو قصير يساعد نشره في مواجهة الأفكار الهدامة، وإعلان المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، إطلاق حملة توعية للطلاب وأولياء الأمور في المدارس، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم؛ للتوعية بمخاطر ألعاب "التحدي" على السوشيال ميديا.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق مسابقة تحت شعار «معًا» تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث علمي، لإنتاج فيديو قصير، لا تزيد مدته على دقيقة واحدة يساعد نشره في مواجهة الأفكار الهدامة.

وتأتي المسابقة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لبناء شخصية الشباب السوية، وتعميق روح الولاء والانتماء لديهم، وتحصينهم ضد الأفكار غير السوية والهدامة، وخلق جيل قادر على البناء والإبداع.

ويُشترط في الأعمال المقدمة أن تركز على أحد المحاور الآتية، (نشر ثقافة التسامح والتعايش، والسلام الاجتماعي داخل المجتمع، وتدعيم قيم المواطنة، وتكريس مبادئ الوسطية والاعتدال، ومناهضة التطرف والفكر التكفيري).

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان قناة مدرستنا 1 مواعيد عرض برامجها التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الفترة من اليوم 11 ديسمبر وحتى 17 من الشهر ذاته.

ويأتي ذلك استكمالًا للأسبوع الحادي عشر على التوالي بالعام الدراسي الجديد 2022- 2023، وشرح المناهج التعليمية للصفوف الابتدائية على قناة مدرستنا 1، على تردد 12303.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، إطلاق حملة توعية للطلاب وأولياء الأمور في المدارس، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم؛ للتوعية بمخاطر ألعاب "التحدي" على الـ "سوشيال ميديا"، بعد تزايد استخدام طلاب المدارس لتلك الألعاب، التي تترتب عليها نتائج كارثية، كان آخرها إصابة طالب بمدرسة في العبور بالشلل نتيجة "تحدى القفز" أثناء أداء اللعبة مع زملائه.

ورصد المجلس، تزايد انتشار مقاطع فيديو لعدد من طلاب المدارس يؤدون فيها طقوسا غريبة؛ استجابة للعبة يطلق عليها "تحدى شارلي".

وحذر رئيس المجلس الأعلى للأمناء عبد الرؤوف علام، من اللعبة المنتشرة على تطبيق "تيك توك"؛ والتي توهم الطلاب باستحضار الجن والشياطين، وهو تحد مكسيكي الأصل ظهر عام 2015، إلا أنه انتشر مؤخرا عبر "تيك توك".

Dr.Radwa
Egypt Air