الجمعة 17 مايو 2024

شركة الطاقة الأوكرانية تخصص أكثر من 420 مليون دولار لإعادة بناء منشآتها

وإعادة بناء منشآت

عرب وعالم11-12-2022 | 13:31

 أعلنت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية (أوكرنرجو) أنها خصصت أكثر من 420 مليون دولار لإعادة بناء منشآت الطاقة. وحسب بيان لها اليوم /الأحد/، أوضحت الشركة أن كييف قدمت ضمانات حكومية لمشاريع ترميم وإعادة بناء منشآت الطاقة التابعة للشركة بقيمة إجمالية تزيد على 400 مليون يورو، وهو ما يوازي 421 مليون دولار.

وقال البيان: "بشكل عام، تم اجتذاب تمويل بأكثر من 400 مليون يورو، وقد أصبح هذا ممكنًا بفضل قرار الحكومة بتقديم ضمان حكومي لقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بمبلغ 300 مليون يورو التي ستكمل بمنحة من الحكومة الهولندية". وأضافت الشركة أنها ستشتري بعض المعدات الضرورية لاستعادة البنية التحتية للشبكة، لافتة إلى أن المستقبل القريب، سيشهد توقيع اتفاقية ضمان بين أوكرانيا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وكذلك اتفاقية قرض بين الشركة والبنك الأوروبي للغرض ذاته، والتي ستتيح تخصيص الأموال اللازمة لاستعادة المعدات التالفة والتمويل مصاريف التشغيل ودعم الاستقرار المالي للشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه في وقت سابق من ديسمبر الجاري، وافقت الحكومة أيضًا على تقديم ضمان حكومي لقرض بمبلغ 32.5 مليون يورو قدمه بنك /كيه إف دابليو/ ،الألماني، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص هذه الأموال لإعادة بناء ثماني محطات فرعية في المنطقة الجنوبية الغربية، وأنها بصدد إعداد اتفاقية قرض وضمان مع بنك التنمية الألماني للتوقيع". وبالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء الأوكراني على مشروع قانون بشأن التصديق على تعديل الاتفاقية المالية مع بنك الاستثمار الأوروبي، والذي سيسمح باستمرار استخدام القرض المتبقي البالغ 37.5 مليون يورو لتمويل إعادة إعمار أحد المحطات الفرعية الرئيسية في المنطقة الوسطى.