السبت 4 مايو 2024

صحة أسوان: الكشف على 4718 مواطنًا بالقوافل الطبية بقرى الكوبانية بأسوان والحجز بحري بإدفو

القافلة الطبية

محافظات11-12-2022 | 14:38

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي إنه تم الكشف على 4 آلاف و718 مواطنًا خلال القوافل الطبية التي تم تظيمها داخل قرية الكوبانية التابعة لمركز أسوان، وقرية الحجز بحري التابعة لمركز إدفو، والتي استمرت أعمالها على مدار يومين.

وأضاف حنفي - في بيان اليوم /الأحد/ - أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية وعقد ندوات توعية للأهالي تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وأوضح أن تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة) لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وعلى صعيد أخر، قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه تم الكشف على 300 مواطن من غير القادرين بقرى الشلال والشيخ هارون والسيل الريفي مركز أسوان، وقريتي عزبة الواحي وكوم أمبو قبلي بمركز كوم أمبو، وذلك بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، وفي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأضاف أنه تم إجراء الكشف على الحالات المترددة بمستشفى أسوان الجامعي، وشملت تخصصات (الصدر، والعيون، والأعصاب، والعظام، والمخ والأعصاب، والسمعيات، والجراحة العامة، والأطفال، والباطنة والمسالك).

وأوضح يوسف أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، وإجراء عمليات جراحة العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا لزرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد بالعمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.