الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. الدولة تشيّد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم

مزارع الرياح

تحقيقات11-12-2022 | 15:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 11-12-2022، ومنها، توضيح محافظ القاهرة، خالد عبدالعال، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف حوالي 1.61 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية، ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافيك يتضمن أبرز المعلومات حول تشييد مصر واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم، وفق أحد الاتفاقيات التي أبرمتها مصر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توضيح محافظ القاهرة، خالد عبدالعال، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف حوالي 1.61 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية من سن يوم وحتى 5 سنوات.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم /الأحد/ لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتي انطلقت اليوم على مستوى الجمهورية وتستمر حتى الأربعاء 14 ديسمبر الجاري.

وأضاف عبدالعال أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي ستنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة عدد من المشروعات بمحافظة جنوب سيناء، بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة ايناس سمير، نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، ومحمد فريد، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمشروعات القومية، والمهندس السيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل الداخلي والدولي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، توجه رئيس الوزراء بالشكر لمحافظ جنوب سيناء ونائبته، وكل الزملاء في المحافظة، على الجهود المبذولة قبل وأثناء مؤتمر المناخ، والتي ساهمت في ظهور مدينة شرم الشيخ في صورة حضارية مُميزة جذبت أنظار الزوار، وكانت مثار فخر لنا جميعاً.

من جانبه أعرب اللواء خالد فودة عن تقديره للدعم الكبير من جانب رئيس الوزراء والحكومة، والمتابعة الدؤوبة لكافة المشروعات بمحافظة جنوب سيناء، وبالأخص مدينة شرم الشيخ، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في نجاح مؤتمر تغير المناخ COP27.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافيك يتضمن أبرز المعلومات حول تشييد مصر واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم، وفق أحد الاتفاقيات التي أبرمتها مصر متمثلة في شركة إنفينتي مع شركة مصدر الإمارتية خلال فعاليات قمة المناخ COP27.

وأوضح المركز- فى بيان له اليوم الاحد - أنه سيبدأ العمل في المشروع في 2024 ومن المفترض الانتهاء منه في 2030 بتكلفة 11 مليار دولار وقدرة إنتاجية تصل إلى 10 جيجا وات، بما يعادل خمس ما تملكه المملكة المتحدة حاليًّا من جميع أشكال الطاقة المتجددة، مما سيزيد من فرص مصر في تصدير المزيد من الكهرباء لأوروبا والسعودية والسودان وليبيا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، لمتابعة الموقف الخاص بدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الاجتماع، إلى أن عدد منشآت الرعاية الأولية يصل إلى 5426 منشأة على مستوى الجمهورية، تقدم العديد من الخدمات الوقائية والعلاجية، وخدمة الكشف المبكر عن الأمراض، إلى جانب خدمات التثقيف الصحي، وخدمات تنظيم الأسرة، موضحاً أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" شهدت إنشاء وتطوير ورفع كفاءة نحو 1018 منشأة رعاية أولية على مستوى محافظات تلك المرحلة.

Egypt Air