الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ القاهرة : نستهدف 1.61 مليون طفل بحملة التطعيم ضد الشلل

التطعيم ضد شلل الأطفال

أخبار11-12-2022 | 14:41

دار الهلال

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف حوالي 1.61 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية من سن يوم وحتى 5 سنوات.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم /الأحد/ لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتي انطلقت اليوم على مستوى الجمهورية وتستمر حتى الأربعاء 14 ديسمبر الجاري.

وأضاف عبدالعال أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي ستنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأكد أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم، منوهًا بأنه سيشارك في حملة التطعيم حوالي 5396 فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة لتوافر الطعوم بـ137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادي والمولات.

ولفت إلى أنه تم توفير أكثر من 40 ألف زجاجة طُعم للقاهرة، موجهًا رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظًا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa