الإثنين 29 ابريل 2024

انتشار 4 آلاف و205 فرقة بمدن وقرى كفر الشيخ لتطعيم 525 ألف طفل ضد شلل الأطفال

تطعيم ضد شلل الأطفال

أخبار11-12-2022 | 18:10

دار الهلال

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمراكز وقرى ومدن محافظة كفر الشيخ، اليوم، والتي تستمر لمدة 4 أيام، لتطعيم نحو 525 ألفا و618 طفلا بالمحافظة.

وأكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، في بيان اليوم، أنه تم توفير 4 آلاف و205 فرق ثابتة ومتحركة، لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال المصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض المحافظة"، من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وتستمر حتى الأربعاء الموافق 14 ديسمبر، حيث تأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأضاف نور الدين أنه يتم تطعيم الأطفال من خلال الفرق الثابتة بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، والفرق المتحركة المدربة، بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية ومحطات الاتوبيس والأسواق وغيرها، بالإضافة التطعيم بالمنازل، بهدف رفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، ويبلغ عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم في الحملة على مستوى قرى ومدن المحافظة 525 ألفا و 618 طفلاً وطفلة.

ووجه المحافظ بتقديم التسهيلات والتنويه والإعلان عن موعد انطلاق الحملة ومتابعة أعمال الحملة بالتعاون مع الإدارات الصحية، وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق التطعيم بالحملة مع تحفيز المجتمع المحلي للتعاون مع الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى المراكز والمدن والقرى.

ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتورة إلهام محمد، أن استراتيجية العمل بالحملة تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل على مستوى الإدارات الصحية، مشددة أن التطعيم مجاني دون أي رسوم، ولا توجد أية آثار جانبية للتطعيم ولا توجد للمرض وقاية سوى التطعيم.

Dr.Randa
Dr.Radwa