الخميس 9 مايو 2024

تأكيد الرئيس السيسي تطلع مصر لمواصلة التعاون المتميز مع فرنسا.. أبرز ما تناولته الصحف

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أخبار12-12-2022 | 09:12

دار الهلال

 تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي. وأبرزت صحيفة "الأهرام" تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مسيرة التعاون المتميزة بين مصر وفرنسا، خاصة ما يتعلق بنشاط الشركات الفرنسية في مصر، وإسهامها في عملية التنمية، والتي يمثّل نجاحها في مصر نقطة انطلاق لها إلى مختلف دول المنطقة، معربا عن تطلع مصر لمواصلة هذا التعاون وتطويره، ولا سيما مع شركة «تاليس» ذات الخبرة العريقة في مجال البصريات والإلكترونيات.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله، أمس، باتريس كين رئيس مجلس إدارة شركة «تاليس» الفرنسية، بحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الإستراتيجية المشرف على التصنيع العسكرى، واللواء أ. ح. طارق زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، والعقيد بحري أحمد عادل بالقيادة الإستراتيجية، إلى جانب كل من كريستوف سالمون نائب رئيس شركة «تاليس»، وشريف بركات مدير شركة «تاليس ــ مصر».

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء شهد التباحث حول آفاق التعاون مع الشركة الفرنسية ذات الخبرات العالمية في مجال تكنولوجيا البصريات والإلكترونيات والأمن السيبراني، وتطبيقاتها في القطاع المدني والخدمي، وذلك بالتعاون مع الشركة العربية العالمية للبصريات، وشركة بنها للصناعات الإلكترونية.

ووجه الرئيس بالاهتمام برفع القدرات البشرية في إطار التعاون مع «تاليس»، من حيث التدريب والتأهيل العملي والفني، وذلك لإعداد كوادر من المهندسين في تلك المجالات المتخصصة.

من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة شركة «تاليس» عن الاعتزاز بلقاء الرئيس، لبحث مسيرة التعاون مع مصر، مؤكدا أهمية دور مصر كحليف استراتيجي لفرنسا، ومشيرا إلى الحرص على التعاون المثمر مع مصر في مجال نشاط الشركة، وكذلك ما يتعلق بالتدريب والتعليم، لنقل المعرفة إلى مصر، وتوطين الصناعة فيها، وتعزيز قدراتها بمجال البصريات.

Dr.Radwa
Egypt Air