الأحد 16 يونيو 2024

أكاديمية البحث العلمي تنظم مسابقة «تحدي مصر لإنترنت الأشياء»

13-8-2017 | 12:47

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم لمسابقة "تحدي مصر لإنترنت الأشياء"، لطلاب السنة النهائية من الكليات العملية، وذلك بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ومجمع الإبداع ببرج العرب مع مكتبة الإسكندرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأكد رئيس الأكاديمية، الدكتور محمود صقر، في تصريح له اليوم، أن الأكاديمية ستدعم من خلال هذا التحدي 50 مشروعا للتخرج في مجال "إنترنت الأشياء" بمبلغ 20 ألف جنيه للمشروع الواحد، حيث تبلغ قيمة الدعم بالكامل للمشروعات في هذا المجال مليون جنيه، على أن تكون تلك المشروعات قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء والحلول الذكية.

وأضاف صقر، أن ذلك يأتي في إطار أحد البرامج المهمة التي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في عام 2012/ 2013 لدعم طلاب السنة النهائية بالكليات العملية في كافة التخصصات في كل الجامعات المصرية، وهو برنامج بعنوان "مشروعي بدايتي" إيمانًا من الأكاديمية بأن الشباب هم الركيزة الأساسية التي تتقدم بها الشعوب.

وأشار إلى أن أهمية هذا البرنامج ترجع إلى كونه الوعاء الذي يمد البرامج الأخرى بالأكاديمية بأفضل الأفكار مثل برنامج "علماء الجيل القادم" لدعم رسائل الماجستير والدكتوراة، وبرنامج "انطلاق" للحاضنات التكنولوجية لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

وأضاف صقر، أن الأكاديمية ستقوم باحتضان أفضل مشروعات التخرج المقدمة في مجال "إنترنت الأشياء" لتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة، في إطار البرنامج القومي "انطلاق" للحاضنات التكنولوجية والتابع للأكاديمية، معربا عن مدى حرص الأكاديمية على دعم مثل هذه الأنشطة والمنافسات، انطلاقًا من دورها الرائد في دعم الشباب وتطويع البحث العلمي لإيجاد حلول سريعة لمشاكل المجتمع.