الإثنين 1 يوليو 2024

«الشباب» يفتتح فعاليات «آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد»

13-8-2017 | 12:55

 

افتتح، اليوم، محمد الخشاب، المدير التنفيذي لوزارة الشباب، فعاليات دورة "آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام"، والتي تنفذها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالوزارة بحضور يوسف ورداني معاون وزير الشباب.

 

وكان ذلك بمشاركة الشباب المتميز بالإدارات الفرعية لمديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 13 إلى 18 أغسطس الجاري، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.


وفي كلمته، أكد "الخشاب" ضرورة التواصل بين الوزارة وقطاع عريض من الشباب، مبيناً أن الوزارة تسعى لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية لتاهيل الشباب والعمل على رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم الوظيفية، وذلك حتى لا يصبح الموظف عبئا على الدولة بل لا بد أن يكون داعما لها.


وشدد المدير التنفيذي لوزارة الشباب على ضرورة وجود صف ثانٍ من القيادات من الشباب، الذين يمثلون التمدد الطبيعي للوزارة في المحافظات.

 

وأضاف أنه يأمل أن تكون كل مراكز الشباب متاحة للجميع وأن يبادر الشباب بطرح العديد من المبادرات والأفكار التي من شأنها تطوير المنظومة الشبابية والرياضية.


وأعرب "الخشاب" عن سعادته بتقدير القيادة السياسية للوزارة ودورها في الوصول لأكبر عدد ممكن للشباب.

 

ويتضح ذلك في إشراك الوزارة في العديد من اللجان التابعة لمجلس الوزراء والإشراف على التنفيذ، ومثال ذلك تكليف الوزارة بتنفيذ المناطق الخدمية لحي الأسمرات بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمرات الشباب.


يذكر أن الوزارة ستنفذ برنامج "آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام" على ثلاث مراحل كل ثلاثة شهور.

 

تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من ١٣ إلى ١٨ أغسطس الجاري بمشاركة محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، علاوة على محافظتي شمال وجنوب سيناء.