الإثنين 29 ابريل 2024

«ألف كتاب في محبة المغرب».. مبادرة مصرية لدعم أسود الأطلسي

ألف كتاب في محبة المغرب

ثقافة12-12-2022 | 14:29

عبدالله مسعد

دشن الكاتب الصحفي والناقد المصري، رحاب الدين الهواري مبادرة ضمت عددا من الكتاب والصحفيين، ودور النشر، من المصريين والعرب، للتبرع بعدد من مؤلفاتهم أو مكتبتهم الخاصة، لمن يتوقع نتيجة مباراة كأس العالم في النهائي. 

وقال الدكتور رحاب الدين الهواري، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، ضمن مبادرته "ألف كتاب هدية في محبة المغرب": ربما لأننا لا نملك سوى التشجيع والدعم لفريق المغرب، ونتمنى أن تتوالى إنجازات الفريق ليحقق انتصارات وأحلام جديدة فوق ما أنجزه .

تابع الهواري: اقترحت على بعض الأصدقاء من الكتاب والصحفيين وأصحاب دور النشر أن نتبرع بعدد من الكتب مما لدينا، و«هي بضاعتنا التي نراهن عليها ونملكها».. لمن يتوقع فريقي النهائي ونتيجة المباراة الأخيرة في الخامسة مساء الأحد المقبل 18 ديسمبر. 

وبدأ الهواري تبرعه بعشرة كتب من مكتبته الخاصة، وعشر نسخ موقعه من مؤلفاته، قبل أن تتوالى مشاركات عدد كبير من الكتاب منهم، الروائي والكاتب طارق إمام، والروائي الكبير ناصر عراق، والكاتب الصحفي، أشرف ضمر، والشاعر حازم حسين، والقاص محمد البرمي، والروائية اللبنانية مريم هرموش، الكاتب الصحفي والناقد مصطفى عبدالله، والروائي الكبير. دكتور شريف مليكة، والكاتب الصحفي أشرف عبد الشافي، والروائي محمود قنديل، الكاتب الصحفي والشاعر محمد حميدة، والإعلامي محمد شعت، الإعلامي والأكاديمي الدكتور أشرف الشامي، الكاتب الصحفي والروائي أحمد عطاالله، والكاتب الصحفي مختار محمود البرعي.

فيما تبرع الباحث حسام الحداد والشاعرة أمينة عبدالله بخمسين كتابا من أعمالهم ومكتبتهم الخاصة، فيما ساهم الكاتب الصحفي سعيد الشحات بخمسة كتب.

Dr.Randa
Dr.Radwa