الخميس 30 مايو 2024

محافظ المنيا :الدولة تعمل لخلق بيئة ملائمة لذوي الهمم لدمجهم في الحياة العامة

محافظ المنيا

محافظات12-12-2022 | 14:56

دار الهلال

 أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل جهدا كبيرا لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم لدمجهم في الحياة العامة وإطلاق إبداعاتهم في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ بفعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة اليوم /الاثنين/ والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع شبكة كلنا واحدٍ والهيئة العامة لتنشيط السياحة والجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة. وقال القاضي إن المحافظة اتخذت مجموعة من الإجراءات لتقديم يد العون لهم، وتم إنشاء "رامبات" خاصة لذوي الهمم في جميع المراكز وتخصيص موظف مختص بكل مديرية لإنهاء كافة طلباتهم، كما يجري متابعة أعمال إنشاء نادي متحدي الإعاقة على مساحة 10 أفدنة بالمنيا الجديدة ليكون متنفسا لهم لإطلاق المجال لكافة إبداعاتهم، فضلا عن المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة وتكريم المتميزين منهم.

ووجه المحافظ تحية حب وتقدير لأبناء المحافظة من ذوي الهمم، كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن،لافتاً إلى أن ذوي الهمم هم نموذج فريد للإرادة والتحدي والإنجاز نراهم دائما في المقدمة يحققون لوطنهم إنجازات غير مسبوقة تفوق كل التوقعات في شتى المجالات، ويرفعون اسم مصر خفاقا في شتى المحافل، مشيدا بدور أولياء الأمور للأشخاص من ذوي الهمم في رعاية الطلاب والاهتمام بهم.

كما استجاب لطلب أحد الطلاب من ذوي الهمم لرغبته في ممارسة رياضة الكاراتيه، حيث وجه وكيل وزارة الشباب والرياضة بإلحاقه بأحد مراكز الشباب، كما كرم 13 طفلا من ذوي الهمم لتميزهم في العديد من المجالات المختلفة، وسلم المحافظ 31 كرسيا متحركا للأطفال من ذوي الهمم مقدمة من الهيئة العامة لتنشيط السياحة ضمن مبادرة "مصر تستطيع" قادرون باختلاف. وتضَمن الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور الشعبي، بالإضافة لبعض الفقرات الغنائية والعزف والإنشاد الديني والشعر وأوبريت الليلة الكبيرة، والتي أبدع فيها الطلاب من ذوي الهمم.