الجمعة 17 مايو 2024

برشلونة يُخطط لتجديد عقد عثمان ديمبيلي

ديمبيلي

ملاعب الهلال12-12-2022 | 16:13

جمال زغلول

ظهرعثمان ديمبيلي بشكل رائع في نهائيات كأس العالم قطر 2022 رفقة منتخب فرنسا، كما يود تجنب المشكلة التي وقع فيها في يوليو الماضي لتجديد عقده.

وعانى برشلونة طوال الصيف الماضي، من أجل تجديد عقد ديمبيلي، الذي كان ينتهي في 30 يونيو، ولم يتمكن النادي من تجديد عقده إلا في 15 يوليو الماضي، ولم يتمكن من قيده إلا بعد حل مشكلته مع رابطة الليجا بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

برشلونة عندما جدد عقد ديمبيلي، قبل 5 أشهر، وقع مع الفرنسي على عقد مدته عامين فقط حتى 2024 مع شرط جزائي قيمته 50 مليون يورو.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن السبب وراء رغبة خوان لابورتا رئيس برشلونة والأمانة الفنية في تجديد عقد ديمبيلي هو الشرط الجزائي المُنخفض ولتجنب فقدانه بالمجان بعد عام ونصف في 2024.

ويرغب برشلونة في وضع بند بشرط جزائي كبير في عقد ديمبيلي وخاصة بعد تألقه في مونديال قطر مع فرنسا، حيث ساهم في وصول الديوك الفرنسية إلى نصف نهائي كأس العالم.

ومع ذلك لم يدخل برشلونة في أي مفاوضات بعد مع ديمبيلي أو وكيل أعمال موسى سيسكو، ولكن النادي يُخطط لإجراء بعد عودة الفرنسي من كأس العالم.

خطة برشلونة هي وضع شرط جزائي كبير في عقد ديمبيلي، حيث كان يريد إدراج بند قيمته 100 مليون يورو في يوليو الماضي، ولكن وكيله رفض وتم الاتفاق على 50 مليون فقط، مع إبقائه في كامب نو حتى 2026 على الأقل.