الأحد 16 يونيو 2024

محافظ سوهاج: تسليم شهادات اعتماد الأيزو لستة معامل مياه شرب وصرف صحي بالمحافظة

جانب من اللقاء

محافظات12-12-2022 | 16:47

دار الهلال

تسلمت 6 معامل لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، اليوم ، شهادات اعتماد (أيزو 17025) من وفد الوكالة الأمركيية للتنمية الدولية.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ سوهاج طارق الفقي لوفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برئاسة لورا جونزاليزا مدير مكتب التنمية الإقتصادية بالوكالة، والذي ضم المهندس عاطف عزت رئيس فريق عمل برامج دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوكالة، وكاثلين كيرش مسئول هندسي وتكامل المناخ بالوكالة، بحضور المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.


ورحب المحافظ بوفد الوكالة الأمريكية على أرض سوهاج، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم بالتعاون مع الوكالة في دعم خدمات ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة، لافتا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، خاصة من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".


واستعرض مشروعات الوكالة الأمريكية التي تم الانتهاء منها بالمحافظة، وتقييم مسئولي الوكالة لتلك المشروعات، حيث ساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حصول 5 معامل لمياه الشرب ومعمل للصرف الصحي على شهادة (الأيزو 17025)، من هيئة "الإيجاك" بعد اجتياز الاختبارات اللازمة للاعتماد من قبل الهيئة، حيث حصلت معامل مياه شرب مراكز "أخميم، والمنشاة، والبلينا، وسوهاج، والمراغة"، على الشهادة بالإضافة إلى معمل الصرف الصحى بمدينة سوهاج .


وأشار المحافظ إلى أن الحصول على شهادة اعتماد الأيزو يتطلب مجموعة من الإجراءات التي تستهدف تحقيق التطور المستمر، وتحقيق معايير الجودة، ومراجعة طرق التحاليل القياسية، ورفع الكفاءة الفنية والإدارية للمعامل المستهدفة.