الجمعة 17 مايو 2024

أكثر من نصف القائمة.. أسماء اللاعبين المجنسين في منتخب فرنسا بكأس العالم 2022

كيليان مبابي

ملاعب الهلال12-12-2022 | 23:26

جمال زهران

تأهل منتخب فرنسا لنصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بانتصاره على إنجلترا بهدفين لهدف، في دور ربع النهائي.

 

وتشهد الكرة الفرنسية تطورًا كبيرًا سواء على صعيد الأداء أو النتائج، فمنتخب فرنسا نجح في إنهاء عقدة البطل، والتي كانت تلازم حامل لقب المونديال منذ النسخة التي تُوج بها عام 1998.. العقدة التي لازمت الأبطال وحرمتهم من تخطي حاجز دور ربع النهائي.

 

تطور الكرة الفرنسية جاء بمساعدة لاعبيها المُجنسين، ففرنسا نجحت في تجنيس العديد من اللاعبين على مر السنوات الماضية، وساعدها هؤلاء اللاعبون في تحقيق لقبي المونديال 1998، 2018، وتأهيلهم لنصف نهائي كأس العالم 2022.

 

لاعبون مجنسون مع منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022

يعتبر منتخب فرنسا من أكثر المنتخبات في قارة أوروبا الذي تحتوي قائمته الأساسية على عدد ضخم من اللاعيبة المُجنسة، وصلت إلى 16 لاعبًا. ومنهم:

 

كيليان مبابي

يعتبر كيليان مبابي من أب تعود جذوره إلى الكاميرون في قارة إفريقيا، كما أن والدته السيدة فايزة العماري جذورها الأصلية من القارة السمراء؛ حيث تحمل الجنسية الجزائرية.

 

إلا أن المسؤولين في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم رفضوا الاعتراف بموهبة كيليان مبابي حين كان مراهقًا، فغادرة الأسرة إلى فرنسا وهناك وجد مبابي طريقه إلى النور.

 

كريم بنزيما

يحمل المهاجم المخضرم كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الجنسية الجزائرية، وهذا يعود لأن عائلته بالكامل تعود جذورها إلى الجزائر.

 

لكن لأن والدته هاجر رفقته والدته إلى فرنسا حين كان لا يزال طفلًا صغيرًا، فكانت بداية بنزيما مع كرة القدم هناك، حتى حصل على الجنسية الفرنسي لتمثيل منتخب فرنسا بشكل رسمي.

 

عثمان ديمبيلي

تعود أصول عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة ومنتخب فرنسا، إلى مالي حيث أن جنسية والده تعود إلى تلك الدولة في قارة إفريقيا، غير أن والدته تحمل جنسية مشتركة بين السنغال وموريتانيا.

 

لكن بعدما هاجرا من إفريقيا إلى أوروبا لتحسين أوضاع الحياة الخاصة بعائلتهم، انخرط ديمبيلي الصغير هناك في كرة القدم حتى حصل على الجنسية الفرنسية وأصبح من الركائز الأساسية في هجوم منتخب فرنسا.

 

ماتيو جاندوزي

أما ماتيو جاندوزي، فمثله مثل كريم بنزيما، لديه أصول عربية إفريقية، حيث تعود جذور والده الأصلية إلى دولة المغرب، الذي تزوج من سيدة فرنسية وأكمل حياته هناك، ليختار جاندوزي الجنسية الفرنسية ليكمل بها مسيرته الكروية.

 

جوليس كوندي

جوليس كوندي المنتقل حديثًا إلى نادي برشلونة، يمثل منتخب فرنسا منذ فترة طويلة، إلا أن جذوره الأصلية تعود إلى دولة بنين.

 

غادرت أسرة كوندي من بنين إلى فرنسا في مراهقته، ليكمل حياته بالكامل هناك، حتى حصل على الجنسية الفرنسية وأصبح ركيزة أساسية في دفاع الديوك.

 

كل اللاعيبة المجنسة مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

كما ذكرنا، ساعد اللاعبون المُجنسون بمنتخب فرنسا، “الديوك” كثيرًا، وفي تلك النسخة، كيف لا؟ وبطلهم ونجمهم الأول هو أحد هؤلاء المُجنسون.

 

اللاعب بلده الأصلي

كيليان مبابي الكاميرون ( والده كاميروني ووالدته جزائرية)

كريم بنزيما الجزائر (ما زال مُدرجًا في قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022)

عثمان ديمبلي مالي – السنغال (والده من مالي ووالدته من أصول موريتانية وسنغالية)

ستيف مانداندا الكونغو الديمقراطية

ألفونسو أريولا الفلبين

أكسيل ديساسي الكونغو الديمقراطية

رافاييل فاران سانت مارتين الكاريبية

جوليس كوندي ينحدر من أصول بنينية

ويليام ساليبا لبنان ( والده لبناني ووالدته كاميرونية)

دايوت أوباميكانو غينيا بيساو

إبراهيما كوناتي مالي

ماتيو جاندوزي المغرب ( والده مغربي ووالدته فرنسية)

أوريلين تشواميني الكاميرون

يوسف فوفانا مالي

إدوادرو كامافينجا أنجولا

كولو مواني الكونغو

كينجسلي كومان جزر جوادلوب