الخميس 2 مايو 2024

«تموين الإسكندرية»: ضبط مدير شركة مواد بترولية لبيع 111 ألف لتر سولار مدعم

الغش التجاري

محافظات13-12-2022 | 13:17

دار الهلال

تمكن ضباط مباحث التموين بالإسكندرية، خلال حملاتهم لمكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن نقل المواد البترولية؛ لقيامه ببيع 111 ألف لتر مواد بترولية مدعمة "سولار" في السوق السوداء بأزيد من سعرها.

 

وأكدت تحريات ضباط مباحث التموين قيام المدير المسئول عن شركة لنقل المواد البترولية بالتصرف في كمية وزنها 111 ألف لترا من السولار المدعم وبيعها بالسوق السوداء، مستوليًا على أموال الدعم المقرر، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

بعد تقنين الإجراءات تم ضبط المدير المسئول، والمستندات التي تؤكد ارتكابه الجريمة، وتم التحفظ عليها، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

وفي السياق.. وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله بتشديد الرقابة على الأسواق التجارية؛ لضبط السلع مجهولة المصدر؛ حماية للمواطنين من الغش التجاري والتدليس.

 

وقامت إدارة التجارة الداخلية برئاسة أحمد عبدالحميد القائم بأعمال مدير التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له بشن حملات على قطاع قطع غيار السيارات، ما أسفر عن ضبط مخزن زيوت سيارات، به زيوت سيارات مجهولة المصدر، وتم تحريز 95 كرتونة.

 

كما أسفرت الحملات عن ضبط مخزن ومحل قطع غيار سيارات لحيازته قطع غيار سيارات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 10 علب أطقم أكسات كاملة، و20 طلمبة مياه أنواع مختلفة، و35 مساعد كابينة أنواع مختلفة، و35 شداد أنواع مختلفة، و50 عمة تبخير أنواع مختلفة.

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa