الإثنين 20 مايو 2024

التحالف الوطني يحتفل بافتتاح قرية الفارسية بالأقصر بعد إعادة إعمارها

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أخبار13-12-2022 | 14:20

دار الهلال

احتفل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم الثلاثاء، بافتتاح قرية الفارسية التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر بعد إعادة إعمارها ضمن جهود المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وذلك بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم. 

وذكر التحالف الوطني - في بيان اليوم - أنه تم افتتاح هذه القرية من خلال أحد كيانات التحالف وهي مؤسسة صناع الخير للتنمية وبالتعاون مع آي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وقال رئيس مجلس أمناء (صناع الخير) وسفير مبادرة (حياة كريمة) مصطفى زمزم - خلال الحفل - إن عملية إعادة إعمار قرية الفارسية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقًا لأهداف التحالف في توطين التنمية المستدامة في الريف المصري وتوفير حياة كريمة لجميع مواطنيه من خلال بناء منازل آدمية تليق بهم وخلق فرص عمل وتقديم الخدمات الطبية وغيرها من الخدمات بجودة عالية بالمجان.

وأضاف أن عملية إعادة الإعمار شملت إعادة بناء 30 منزلًا متهالكًا من منازل القرية وتشطيبهم وفرشهم بشكل كامل بجانب تركيب وصلات المياه والكهرباء. 

وفيما يخص التمكين الاقتصادي، أعلن دعم 30 شخصًا من عائلي الأسر الأكثر احتياجًا ممن يجيدون حرفة الصيد بالقرية من خلال إمدادهم بـ30 مركب صيد حديثة.

كما تم خلال الحفل، افتتاح مركز لتحفيظ القران الكريم بالقرية وتجهيز عدد من الفتيات غير القادرات والمقبلات على الزواج بأجهزة كهربائية لإتمام زفافهم، وتم أيضًا تنظيم قوافل طبية متكاملة تضم العديد من التخصصات للكشف وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمجان. 

من جهته..أكد رئيس مجلس إدارة آي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إبراهيم سرحان أن المجموعة رصدت 5 ملايين جنيه لتنمية وتطوير قرية الفارسية بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير؛ انطلاقًا من مسئوليتها المجتمعية تجاه المساهمة بشكل فعال في تنمية وتطوير الريف المصري تحقيقًا لأهداف مبادرة (حياة كريمة) وتماشيًا مع رؤية الرئيس في بناء الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن عملية إعادة الإعمار تنوعت ما بين إعادة بناء المنازل المتهالكة بشكل كامل ورفع كفاءة بعضها، وتأسيس مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر تتناسب مع طبيعة النشاط الاقتصادي لسكان القرية ومن حولهم وأهمها إمدادهم بمراكب للصيد مجهزة بمحركات آلية ومستلزمات الصيد، فضلًا عن إطلاق عدد من القوافل الطبية للكشف علي أهل القرية.

يذكر أن أعمال تطوير قرية الفارسية جاءت تنفيذًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وآي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن لتطوير قرية الفارسية بقيمة 5 ملايين جنيه.

يشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.