الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: نحرص على تقديم الدعم اللوجيستي لحماية الأطفال من العنف

جانب من اللقاء

محافظات13-12-2022 | 17:28

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، حرص المحافظة على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي للجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة من العنف بكافة أشكاله.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لحماية الطفولة بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة.

وأكد محافظ الدقهلية : "نستهدف جميعًا من خلال هذه اللجنة تدعيم منظومة حماية الطفولة المعرضة للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحماية المتعلقة بهم"، قائلاً "إن الدقهلية سباقة في الاهتمام بالطفل والطفولة بشكل عام وحمايتهم من كافة الأخطار من خلال تضافر جهود جميع الأجهزة التنفيذية المختصة فضلاً عن مشاركات المجتمع المدني في هذا الشان". 

واستمع مختار، خلال الاجتماع، لعدد من المقترحات والأفكار التي تعزز الاهتمام بالطفولة ورعايتهم من خلال دور الرعاية سواء التابعة للتضامن الاجتماعي اوالتابعة لقطاع الشئون الصحية، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية على مستوى المحافظة في حماية الطفولة من كافة أشكال التعرض للعنف والإساءة على أرض الواقع، مشيرًا لأهمية التعامل الفوري مع أي بلاغات بشأن الإساءة أو العنف ضد الأطفال، وضرورة أن يكون للجان الفرعية دورها في تقديم الدعم والرعاية لأطفال الشوارع وأطفال دور الرعاية وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان.

وعلى صعيد آخر، استعرض محافظ الدقهلية سبل وآليات الاستفادة من موارد الاعلانات، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، وأيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة.