الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: تطعيم 454 ألفًا و916 طفلًا خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال

جانب من التطعيم

محافظات13-12-2022 | 17:34

دار الهلال

 قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه تم الانتهاء من تطعيم 454 ألفًا و916 طفلاً خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمراكز والقرى بنسبة 86.5%، حيث أن المستهدف 525 ألفًا و618 طفلًا.

وأضاف نور الدين - في بيان اليوم/الثلاثاء/ - أن هناك انتشارًا للفرق الثابتة والمتحركة لتطعيم الأطفال وغير المصريين المقيمين على أرض المحافظة من عمر يوم وحتى 5 سنوات لمدة 4 أيام، وتستمر حتى غدًا الأربعاء.

وتابع أن ذلك يأتي ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأوضح أنه يتم تطعيم الأطفال من خلال الفرق الثابتة بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، والفرق المتحركة المدربة، بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية ومحطات الأتوبيس والأسواق وغيرها بجانب التطعيم بالمنازل؛ لرفع المناعة لدى الأطفال ضد هذا المرض.

وعلى صعيد آخر، أشاد محافظ كفر الشيخ بمعرض حياة كريمة بمدرسة الشهيد رياض باليماني الابتدائية التابعة لإدارة بلطيم التعليمية والذي تم افتتاحه اليوم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، وضمن حملة شتاء دافئ لتوزيع الملابس والأحذية على الطلاب المنتمين للأسر الأولى بالرعاية.

وقال إن المعرض يحتوي على 1500 قطعة ملابس لجميع الأعمار بجانب أدوات دراسية للطلاب، مؤكدًا أهمية المشاركة المجتمعية لإقامة المعارض بالمدارس لتوفير الملابس والأحذية للطلاب المنتمين للأسر الفقيرة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

من جهته، وجه محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بعدم التصوير اثناء توزيع الملابس والأدوات الدراسية على الطلاب بالمدارس، مقدمًا الشكر للمشاركين في إقامة المعرض ومجلس الأمناء والمتبرعين.

Dr.Radwa
Egypt Air