الخميس 16 مايو 2024

5 نصائح لبناء علاقة صحية سعيدة مع شريك الحياة

نصائح لحياة زوجية سعيدة

سيدتي14-12-2022 | 11:52

إيمان عبد الرحمن

الحياة الزوجية تمر بفترات صعود وهبوط، وتتغير بمرور الوقت وخاصة مع تزايد المسئوليات وتربية الأبناء، وتحتاج إلى مجهود من الطرفين لإبقائها مرضية وسعيدة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح، والتي سنستعرضها وفقا لما نشر على موقع  helpguide.

- التواصل الجيد هو جزء أساسي من الحفاظ علي العلاقات الاجتماعية ومن بينها الزوجية، فعندما يعلم كل طرف ما يريده من الآخر ويظهره له ويعبر عن احتياجاته أو مخاوفه، يؤدي ذلك إلى زيادة الثقة والترابط بينهما.

- لا تتوقع الكثير من الشريك، فالكل مضغوط ولديه مسئوليات، وتوقع الكثير من الطرف الآخر يضعه تحت المزيد من الضغوطات التي تؤثر على سعادة الحياة الزوجية، لذلك لابد أن يحافظ كل طرف على علاقاته الاجتماعية الأخرى من أصدقاء وعائلة، ولا يصب كل اهتماماته ومتطلباته على شريك حياته.

- الحوار الهادئ من أهم المتطلبات لبناء حوار قوي ونافع وفي نفس الوقت ناجح، فحاولي ألا يتخذ الحوار منحنى آخر من الخلاف أو رفع الصوت، بل يجب التحدث بهدوء وبعقلانية عند مناقشة أي مشكلات.

- الأنشطة المشتركة هامة لإبقاء العلاقة الزوجية قوية، فحافظا على ممارسة الأنشطة الاجتماعية معا أو داخل المنزل، وحاولا الاستمتاع بوقتكما قدر الإمكان.

- الاستماع الجيد للآخر يقوي الروابط، لذلك يجب أن تستمعا وتنصتا لبعضكما بطريقة جيدة ولا تنشغلا عن بعضكما في الأوقات المهمة التي يحتاج فيها الشريك إلى مساندة الآخر.