السبت 11 مايو 2024

وزير التعليم العالي يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني

13-8-2017 | 14:41

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفا إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني ، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات لشئون الجامعات وذلك بمقر الوزارة.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية في المجالات الطبية والتعليم الفني، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

ومن جانبه ، وجه مدير المجلس الثقافي البريطاني ، خلال اللقاء ، للوزير دعوة لزيارة المملكة المتحدة البريطانية للتعرف على البرامج التعليمية بالجامعات البريطانية لتفعيل الاتفاقيات التي وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مع الجانب البريطاني أثناء زيارته لبريطانيا في شهر نوفمبر الماضي.

وأشار إلى زيادة عدد منح البرامج المشتركة للحصول على درجة الدكتوراه المخصصة للجانب المصري إلى 55 منحة، مؤكدا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air